+فيديو: الحاج زارو مدير مارتشيكا..السعودية و الكويت دعمتنا ب 450 مليار و لكن ليس من أجل الناظور؟؟

3 ديسمبر 2017آخر تحديث :
+فيديو: الحاج زارو مدير مارتشيكا..السعودية و الكويت دعمتنا ب 450 مليار و لكن ليس من أجل الناظور؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي


قال الحاج سعيد زارو مدير عام مارتشيكا ميد ان مؤسسته و الدولة المغربية لم يقوما بتمويل برنامج تهيئة خليج كوكودي بساحل العاج.
و اضاف زارو في تصريح حديث ان وكالة مارتشيكا التي استلهمت مشروعها بالناظور لتطبيقه ببحيرة كوكودي تقوم بالاشراف على انجاز البرنامج و أعدت المخطط المالي لانجازه.
و أكد زارو ” ذهبنا الى مدينة جدة السعودية و الى الكويت  لمناقشة المشروع مع الصناديق الاستثمارية هناك و طلب قرض بقيمة 75 مليون دولار لانجازه و عدنا من هناك ب 450 مليون دولار.”
تصريح الحاج زارو الذي يأتي في سياق الرد على الاتهامات المنتشرة عن تمويل المغرب لمشاريع كبرى بإفريقيا يفتح المجال أمامنا بالناظور للتساءل عن السبب الذي يمنع مشروع مارتشيكا من تلقي نفس التمويل و الدعم الخليجي ما دام الاشخاص الذين يشرفون على المشروعين هم نفسهم و قدراتهم التفاوضية هي نفسها على كل حال.
و يدفع هذا التصريح المتابعين بالناظور للتساءل عن السبب وراء بطئ اشغال المنشآت السياحية بمارتشيكا و تعطل مشروع مدينة البحرين ببوقانا مقابل تفضيل الحاج زارو و موظفيه الاستثمار اكثر في شقق و فيلات اطاليون و التي خصص لها حوالي 100 مليار في 2018.
و لماذا يطغى الهاجس التجاري على رؤية مارتشيكا قصيرة المدى و التي تهدد بتحويلها الى مجزء عقاري لا منعش سياحي..
و ببساطة لماذا تمكن الحاج زارو بسهولة من الحصول على 450 مليار للكوت ديفوار  من صناديق الخليج دون ان يحصل لحد الآن و رسميا على الاقل على اي دعم استثماري خليجي لمشروع مارتشيكا؟؟

—-

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق