فيديو: فيضان مفاجئ لواد أمقران بتمسمان يتسبب في قطع الطريق

4 مايو 2022آخر تحديث :
فيديو: فيضان مفاجئ لواد أمقران بتمسمان يتسبب في قطع الطريق

تسببت أمطار غزيرة عرفتها أقاليم الريف، خصوصا إقليمي ا الدريوش والحسيمة في غمر عدد من الوديان، ورفع منسوبها فجأة.

وجلب وادي “أمقران” بتمسمان بإقليم الدريوش ، مياه السفوح، في سيول متوسطة مضت نحو مصبها، إذ رصدت عدسات المواطنين ما حمله الوادي بعد أشهر من جفافه.

واجتاحت السيول في الجهة الأخرى، مدنا بالحسيمة حيث عمت شوارع وأزقة بمدينة بني بوعياش، ما أدى الى عرقلة حركة السير بالطريق الوطنية رقم 2 على مستوى حي بويرغمان

هذا وتدخلت السلطات المحلية والجماعة في بني بوعياش، من أجل إزاحة الأتربة والأحجار التي حملتها الأمطار الى وسط الطريق، واعادة فتح الطريق أمام حركة المرور.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت بأن أمطارا قوية ومحليا رعدية ستهم عددا من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء من بينها إقليم الحسيمة.

وخلفت الأمطار الغزيرة التي شهدها الريف، في عدة أقاليم، ارتياحا في نفوس الفلاحين، حيث سيكون لها وقها ايجابيا على المزروعات وعلى الفرشة المائية.

ورغم المخاطر الكبيرة المحتملة لهذا الوادي على ساكنة الدواوير المتواجدة على جنابته إلا أن مسئولي المنطقة لم يقوموا بأي خطوة لتجنيب الساكنة خطر هذا الوادي الذي يهدد أرواحهم وممتلكاتهم في أية لحظة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق