+فيديو: هذه هي العراقيل التي تؤخر مشاريع مارتشيكا بالناظور و كلفتها 60 مليار سنتيم؟؟

18 أبريل 2018آخر تحديث :
+فيديو: هذه هي العراقيل التي تؤخر مشاريع مارتشيكا بالناظور و كلفتها 60 مليار سنتيم؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي

رد الحاج سعيد زارو في دورة المجلس الاداري لوكالة مارتشيكا صباح الاربعاء التعثر في بعض مشاريع الوكالة الى المشاكل التي اعترضتها بخصوص نزع ملكية عدد من الاراضي اللازمة لاستكمال تلك المشاريع.
و كان الحاج سعيد زارو المدير العام لمارتشيكا قد اشار في تصريح لأريفينو لهذه الاشكالية حيث اشتكى من اقدام عدد من المواطنين على رفع دعاوى قضائية ضد مارتشيكا بسبب فتحها طرقا جديدة في اشارة الى مشروع المدخل الجديد للمدينة من تاويمة و الذي كلفت الدعاوى القضائية خزينة مارتشيكا عشرات الملايير.
و استغرب زارو هذه الدعاوى قائلا ان هذه الطرق لمصلحة هؤلاء المواطنين و اراضيهم و لكنهم يقاضوننا امام المحاكم.
من جهته كان سعيد ابركان رئيس مصلحة العقار بمؤسسة مارتشيكا قد قال في تصريح لجريدة ليكونوميست ان الشركة تمكنت خلال ثلاث سنوات من استخلاص كافة الاراضي الضرورية لانشاء مشاريعها بالناظور و انها توجد حاليا في مرحلة نقل الملكية.
و قال أبركان ان الطريق المدارية الجديدة قد انتهت بها الاشغال و لا ينقص تشغيلها سوى بعض المشاكل العقارية التي تعتبر صداع رأس حقيقي بهذه المدينة.
و يضيف ابركان ان ملكية العقار بالناظور موزعة بشكل كبير و بدون وثائق محفظة و حين تتوفر فمن الصعب جمع كل افراد العائلة و اقناعهم.
و لتفادي هذه الاشكاليات يؤكد ابركان ان مارتشيكا لجأت لمساطر نزع الملكية  و لكن التعويضات التي تمنحها احكام المحاكم الادارية تعتبر ضخمة للغاية.
و يؤكد ابركان ان مارتشيكا صرفت لحد الآن 58 مليار سنتيم على نزع ملكية الاراضي و هذا الرقم قد يتضاعف حسب الخبرات القضائية الجارية مما يشكل عوائق قد تهدد انجاز هذه المشاريع من الأصل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق