قاضي التحقيق يعيد جواز السفر لسليمان حوليش

29 مارس 2024آخر تحديث :
قاضي التحقيق يعيد جواز السفر لسليمان حوليش

قررت النيابة العامة بمحكمة جرائم الأموال بفاس، هذا اليوم الجمعة، إرجاع جواز السفر وفتح الحدود في وجه رئيس جماعة الناظور والبرلماني السابق سليمان حوليش.

جاء ذلك بعدما اجتاز سليمان حوليش العقوبة الحبسية التي كانت المحكمة المذكورة قد قضت بها في حقه، والتي مدتها ثلاث سنوات، كما تمت تبرئته مؤخرا من تهم جديدة هي نفسها التي حوكم لأجلها.

وكانت النيابة العامة قد قررت فتح ملف جديد للبرلماني السابق بناء على الإحالة من المجلس الأعلى للحسابات، حيث أَمَرَ الوكيل العام بفتح تحقيق في حق سليمان حوليش وأربعة آخرين.

ووُجِّهت لحوليش تهم؛ تبديد أموال عامة والارتشاء وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته والتزوير في محررات رسمية واستعمالها واستغلال النفوذ.

وقضت المحكمة ببراءة حوليش من تهمة “الارتشاء”، فيما أيّدت حكم محكمة الاستئناف القاضي بمحاكمته بثلاث سنوات سجنا نافذة، وهي العقوبة التي اجتازها سليمان حوليش، على خلفية تهم تتعلق بتبديد أموال عامة.

وبموجب قرار محكمة جرائم الأموال بات بإمكان رئيس جماعة الناظور السابق مغادرة التراب الوطني، بعدما مُنع من ذلك في السابق، كما تمت مصادرة جواز سفره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق