ليلى أحكيم تسائل وزير الثقافة حول اجراءَات النهوض بالشأن الثقافي باقليمي الدريوش والناظور

10 يوليو 2018آخر تحديث :
ليلى أحكيم تسائل وزير الثقافة حول اجراءَات النهوض بالشأن الثقافي باقليمي الدريوش والناظور

متابعة

وجهت ليلى احكيم البرلماني عن إقليم الناظور، سؤالا لمحمد الأعرج وزير الثقافة و الإتصال حول الإجراءَات التي ستتخذها الحكومة للنهوض بالشأن الثقافي باقليمي الدريوش والناظور.

وفي رده على سؤال النائبة احكيم، أكد وزير الثقافة محمد الأعرج أن الوزارة تسير نحو إعطاء المكانة اللازمة للمجال الثقافي عن طريق تعميم منشآت الثقافة ترسيخا لمبدأ العدالة المجالية في العديد من الأقاليم من ضمنها الناظور والدريوش.

وكشف الأعرج، أنه بمجرد توليه المسؤولية الوزارية راسل عامل إقليم الناظور، موضحا بأن مبادرات جديدة ستتحقق في الأفق وذلك في إطار توجه الوزارة فيما يتعلق بإنجاز الدراسات و تخصيص الميزانية الخاصة لتأهيل المجال الثقافي بالدريوش والناظور و حماية المناطق الأخيرة بهذا الأخير.

من جهة ثانية، اعتبرت أحكيم، أن الأوراش التي أعطى الملك محمد السادس انطلاقتها بالناظور قد ساهمت في اذكاء الدينامية التنموية بالمنطقة، و لمواكبة هذه المشاريع أضحى من الضروري تعميم فضاءَات ثقافية بالإقليم واعتماد مقاربة تشاركية في عملية تدبيرها.

وشددت أحكيم، ان الناظور يفتقر حاليا إلى المراق الثقافية والشبابية التي تمكن الأجيال الصاعدة من التعبير عن قدراتهم الذاتية و الانخراط بشكل فعال في النموذج التنموي الجديد، ما يتطلب في الوقت الراهن انكباب الجهود والإسراع في إنجاز مرافق تنسجم و متطلبات المرحلة الراهنة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق