مافيا الروستوي تضاعف ثمنه في رمضان و تثير استنكار المواطنين بالناظور؟

29 مارس 2024آخر تحديث :
مافيا الروستوي تضاعف ثمنه في رمضان و تثير استنكار المواطنين بالناظور؟

يستغل عدد من مستوردي و موزعي العصائر المعلبة بالناظور كل شهر رمضان ارتفاع الطلب عليها لرفع أسعارها بشكل جنوني و غير مبرر.

و يتعلق الأمر خاصة بعصير الروستوي الاسباني الذي يلقى اقبالا من طرف الاسر المحلية حيث انتقل ثمنه بالجملة من 7 دراهم الى 10 دراهم مع اقتراب رمضان ليصل ثمن العلبة الواحدة بالجملة في رمضان 14 درهما أي بزيادة 50 في المائة عن باقي شهور السنة و 100 في المائة مقارنة بالاسابيع القليلة قبيل الشهر الكريم.

و تأتي هذه الزيادة الجشعة في غياب اي تغيير في ثمن هذا المنتج بمعامله بإسبانيا مما يعني ان هذه الزيادة الصاروخية تأتي اثر عملية جشعة، احتكارية و تحكمية و منسقة لرفع ثمن هذه السلعة في السوق.

هاته العملية الاحتكارية التي يعاقب عليها القانون المغربي تستدعي من السلطات المحلية فتح تحقيق عاجل في هذه الممارسات و ترتيب الجزاءات اللازمة على مرتكبيها كما تدعو المواطنين لمقاطعة هذه السلعة تحديدا و كل السلع التي يتم رفع ثمنها بشكل غير مبرر خلال هذا الشهر الفضيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق