مولاي رشيد يقضي عطلته الصيفية رفقة الملك بالحسيمة و الحموشي يشدد الحراسة على الإقامة الملكية

25 يوليو 2018آخر تحديث :
مولاي رشيد يقضي عطلته الصيفية رفقة الملك بالحسيمة و الحموشي يشدد الحراسة على الإقامة الملكية

متابعة

قالت مصادر مطلعة  أن الأمير مولاي رشيد حل رفقة شقيقه الملك محمد السادس مساء الإثنين بالحسيمة لقضاء عطلة الصيف بالإقامة الفاخرة المخصصة للملك بشاطئ “بوسكور” جماعة إزمورن.

و أضافت ذات المصادر أن أفراد من العائلة الملكية تنقلوا على متن يخت “الوسيل” الذي يملكه أمير قطر “تميم” من شواطئ طنجة و تطوان إلى مدينة الحسيمة و ذلك تحت حراسة أمنية مشددة من البحرية الملكية.

و اعتاد الأمير مولاي رشد قضاء جزء من عطلته الصيفية مع العائلة الملكية في كل من تطوان و طنجة إلا أنها المرة الوحيدة التي يقضي فيها عطلته بالحسيمة هذا العام.

يشار إلى أن تعزيزات أمنية كبيرة وصلت للحسيمة موازاةً مع حلول الملك بشاطئ “بوسكور” و ذلك بعد ايام فقط من مصادقة المجلس الحكومي على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد اختصاصات المديريات المركزية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

المرسوم أضاف اختصاصات و صلاحيات جديدة تخص مجالات تدخل مديرية أمن القصور و الإقامات الملكية وهي مديرية كانت دائماً تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني و لم يتم إلحاقها بموجب المرسوم الحالي.

و ترتبط الصلاحيات الجديدة المسندة لمديرية أمن القصور بمجال الحماية المقربة للملك أثناء تنقلاته و الخفر الملكي في مجموع التراب الوطني بجميع مشتملاته المحددة في القانون العام و ضمن ذلك النطاق المائي و البحري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق