هذا ما قاله التامك عن عدم استفادة معتقلي الحسيمة من الدوش الساخن

23 ديسمبر 2017آخر تحديث :
هذا ما قاله التامك عن عدم استفادة معتقلي الحسيمة من الدوش الساخن

متابعة

نفت ادارة السجون، أن تكون هناك نية مبيتة لحرمان معتقلي حراك الريف من الدوش الساخن، وذلك ردا على المقالات المنشورة في بعض المواقع الالكترونية، يؤكد بلاغ ادارة السجون، بخصوص عدم استفادة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بالسجن المحلي عين السبع 1 من الماء الساخن.

وأضاف بلاغ ادارة السجون،  » تتقدم إدارة هذه المؤسسة إلى الرأي العام الوطني بمجموعة من التوضيحات رفعا لأي لبس قد تكون تسببت فيه المغالطات التي جاءت بالمقالات المذكورة:

– تؤكد إدارة المؤسسة أن جميع النزلاء يستفيدون من الاستحمام بالماء الساخن مرتين خلال الأسبوع، وأن ما نشر عن عدم استفادة المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة من الماء الساخن لا أساس له من الصحة.
– أما فيما يتعلق بعملية التفتيش داخل المؤسسة فهي تتم وفقا للقانون المنظم للمؤسسات السجنية، عبر إجراء تفتيش منتظم ودقيق لمختلف الأماكن التي يقيم أو يعمل بها المعتقلون.
– يشار إلى النزلاء المذكورين يستفيدون، على غرار باقي نزلاء المؤسسة، من الفسحة اليومية لمدة ساعتين مقسمة إلى فترتين: فترة صباحية وأخرى مسائية.
– بناء على هذه التوضيحات والمعطيات، تستنكر إدارة المؤسسة ترويج مجموعة من الجهات التي تدعي الدفاع عن هؤلاء المعتقلين لمثل هذه الأكاذيب، ومحاولتها توهيم الرأي العام بأن إدارة المؤسسة تتعامل معاملة غير قانونية مع هؤلاء النزلاء، في حين أنها تسعى إلى الضغط على إدارة المؤسسة لاعتبارات لا تمت بصلة إلى ظروف اعتقال هؤلاء. أخيرا، تؤكد إدارة المؤسسة أنها ستبقى حريصة على ضمان حقوق جميع المعتقلين دون تمييز مع تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق