هل سيتم فرض جواز التلقيح أو شهادة “PCR” لعبور الأشخاص من الناظور إلى مليلية

26 أبريل 2022آخر تحديث :
هل سيتم فرض جواز التلقيح أو شهادة “PCR” لعبور الأشخاص من الناظور إلى مليلية

بعد أن كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإسباني، أن المغرب وإسبانيا يقومان بدراسة إعادة فتح الحدود بين المغرب ومليلية، واستدعاء وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، لرئيس الحكومة المحلية للثغر المحتل، أكدت مصادر رسمية مقربة من مندوبة الحكومة لمدينة مليلية، انه لم يتم بعد تحديد الإجراءات الصحية التي سيتم فرضها في المعابر الحدودية مع المغرب لعبور للأشخاص.

وأوضحت ذات المصادر في حديثها لصحيفة “إلفارو دي مليلية”، أن المحادثات وجميع التفاصيل المرتبطة به ما تزال جارية بين الطرف المغربي والإسباني، مضيفة في السياق ذاته أن هناك العديد من الاحتمالات.

وأضافت المصادر نفسها، أنه بالإمكان فرض جواز التلقيح للتأكد من حصول الأشخاص العابرين للحدود على الجرعات الثلاثة، أو شهادة PCR، وهناك من يعتقد أن هذين الإجراءين سيتم فرضهما للدخول إلى مليلية والخروج منها.

وأشارت ذات المصادر، أنه ولحدود اللحظة لم يتم طرح أي شيء على الطاولة بشأن التدابير الصحية التي ستفرض في المعابر الحدودية، ولم تتم مناقشة هذا الأمر خلال الإجتماع الذي عقدته مندوبة الحكومة صابرينا موح مع ممثلي وأرباب العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق