فضيحة وزارة النقل تؤكد: 80% من رخص السياقة الممنوحة بالناظور غير قانونية

5 ديسمبر 2017آخر تحديث :
فضيحة وزارة النقل تؤكد: 80% من رخص السياقة الممنوحة بالناظور غير قانونية

سعيد قدوري
أعطى أحد أطر مديرية الشؤون الإدارية والقانونية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، في تصريح له لوسائل إعلام وطنية، المثال بمديرية النقل بالناظور على ما يعرفه القطاع من فساد وفوضى تستدعي وضع استراتيجية جديدة بالقطاع، حسب قوله.

فقد أكد ذات الإطار، والذي رفض الكشف عن اسمه، “أن حوالي 80 في المائة من رخص السياقة التي تسلم للمترشحين من قبل مراكز التكوين وتعليم السياقة بمديرية الناظور يتم الحصول عليها في امتحانات لا تحترم القانون”.

وضرب المتحدث نفسه مثالا بعدد الناجحين والذي يفوق في أغلب أيام اجتياز الامتحان 95%، وهو رقم حسب ما صرح به المسؤول “لا يمكن تحقيقه”، مشيرا إلى أن “بعض الزيارات الميدانية أثبتت أن نسبة النجاح لا تتجاوز 20%، في أحسن الأحوال العديد من المراكز”، غير أن الفساد حسب ما قاله هو “السبب في رفع النسبة إلى مستويات غير معقولة”.

وأورد المتحدث أن عمليات تفتيش وتدقيق يتم تفعيلها حاليا سيتم بعدها تطبيق عقوبات جزرية رادعة في حق كل من ثبت تلاعبه بمنح رخص السياقة لغير مستحقيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق