250 درهم سعر كيلو أضحية العيد في المغرب؟

27 أبريل 2024آخر تحديث :
250 درهم سعر كيلو أضحية العيد في المغرب؟

كشفت معطيات حديثة مقدمة من بائعي اللحوم بالجملة، عن توقعات مقلقة بشأن أسعار أضاحي عيد الأضحى في المغرب لهذا العام.

وتتوقع العديد من الأوساط، أن تصل أسعار الأضاحي إلى مستويات قياسية، حيث من المتوقع تجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الأضحية 250 درهم بشكل مؤكد.

تعود هذه التوقعات إلى عدة عوامل، من بينها النقص الحاد في رؤوس الماشية بالمغرب، الذي يؤدي إلى زيادة الطلب وبالتالي ارتفاع الأسعار.

كما أن ارتفاع تكاليف النقل والتربية يلعب دوراً كبيراً في هذا الارتفاع، حيث تشير المعطيات إلى ارتفاع سعر اللحم الخروف بالجملة إلى 120 درهم للكيلوغرام الواحد، وتزيد هذه التكاليف بشكل إضافي بمقدار 10 دراهم عند وصولها إلى محلات الجزارة.

وفي ظل هذه المعطيات، يـُواجه المواطنون صعوبات كبيرة في تحمل تكاليف الأضاحي، ممّا يجعل البعض يبحث عن بدائل ميسرة لتوفيرها، مثل الشراء المبكر أو البحث عن خيارات بديلة.

ومن المهم أن تتخذ الجهات المعنية إجراءات عاجلة للتصدي لهذا الارتفاع الكبير في أسعار الأضاحي وضمان توفرها بأسعار معقولة تتناسب مع الدخول الشهري للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • اسلام
    اسلام منذ 4 أسابيع

    وا غا خليتهم في الكوارا على هذا الحساب ما كاين لا تخسروا الطرنسبور وما تبيعوا حتى راس المغاربة ما يشريوش الحولي بهدك الثمن بناقص من العيد مرة اخرى ان شاء الله

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق