شائعات تستهدف التمور الجزائرية بالمغرب

3 أبريل 2022آخر تحديث :
شائعات تستهدف التمور الجزائرية بالمغرب

قال أحد تجار التمور إن زبناءه أصبحوا يتخوفون من شراء التمور المستوردة من الجزائر بعد انتشار إشاعة احتوائها على مواد مسرطنة.

وتجوب لجان تابعة للجمعية الوطنية لحماية وتوجيه المستهلك مختلف أسواق المنطقة، لتحسيس التجار بأهمية مراقبة مدى توفر السلع المستوردة، على المؤشرات الدالة على خضوعها لمراقبة الجمارك أو المؤسسات الحكومية التي تراقب مستويات الجودة، قبل عرضها للبيع.

ونفى عبد الكريم الشافعي، رئيس الجمعية وعضو الجامعة الوطنية لحماية وتوجيه المستهلك، ما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات تشكك في جودة التمور الجزائرية.

وقال المتحدث نفسه، إن المروجين لهاته الإشاعة يعتمدون على فيديو متداول بخصوص سقي منتجي التمور بالجارة الشرقية، حقولهم بالمياه العادمة، وهو المقطع المصور الذي تم ترويجه سنة 2017.

وأضاف الشافعي، أن التمور المستوردة من عدة دول مثل تونس والجزائر وغيرها من الدول المغاربية، خلقت نوعا من الوفرة في العرض في الأسواق المغربية التي تعاني نقصا في وفرة المنتوج المحلي من التمور، ولولا ذلك لارتفعت الأثمان أكثر مما هي عليه حاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • احمد
    احمد منذ سنتين

    بغض النضر عن انها مسرطنة او غير مسرطنة يجب وقف استيراد التمور من جارة السوء التي اصبحت تعاكس مصالح المغرب و وحدته الترابية فلا حاجة لنا بتمور الجزائر ،لان الخير موجود سواء من تونس او دول الخليج و خالية من السموم و المواد الكيماوية .

  • مواطن في المهجر
    مواطن في المهجر منذ سنتين

    نعم هذه ليست شائعات وإنما هي حقيقة سويت من الماء العادم هنا في ألمانيا حذروا منها

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق