+ فيديو: القناتان الاولى و الثانية ترسلان اشارات لاقتراب انفراج الامور في الحسيمة بهذه الطريقة؟؟

17 يونيو 2017آخر تحديث :
+ فيديو: القناتان الاولى و الثانية ترسلان اشارات لاقتراب انفراج الامور في الحسيمة بهذه الطريقة؟؟

اريفينو متابعة

بعد الكشف عن مشاعر الملك تجاه حراك الريف من طرف الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون، والتي عبر فيها عن قلقه وأسفه على ما يجري، وعن حق المتظاهرين الدستوري في الخروج للتعبير عن غضبهم، وعن النية في معالجة أسباب الحراك بدل المقاربة الأمنية الصرفة، جاءت مبادرة مدنية بدت في الوهلة الأولى هامشية، وقد كان يقودها رموز المجتمع المدني من كل الآفاق، تبرز فيهم أسماء مثل صلاح الوديع والنشناش، الرئيس السابق للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والإسلامي المصطفى معتصم وقد عقدوا أمس ندوة صحافية، أعلنوا فيها عن توصيات للدولة وللمحتجين، ومن أهم التوصيات للدولة إطلاق سراح جميع المعتقلين، والحوار مع قادة الحراك.

وكل هذا عادي، غير العادي هو أن تخصص نشرة الأخبار الرسمية الرئيسية للقناة الأولى لهذه التوصيات حيزاً مهما، وأن تقرأها مرفقة بملخص نصها مكتوبا على الشاشة، وهذا لا يتم في العرف إلا للبلاغات الرسمية ذات الأهمية البالغة و قد فعلت القناة الثانية نفس الشيئ تقريبا.

إنها إشارة إضافية من الإشارات التي تدل على أن انفراجاً قريباً ينتظر محنة إخواننا في الريف، وعسى أن يكون متزامنا مع عيد الفطر حتى يكون العيد عيدين.

على القناة الثانية

https://youtu.be/qpmQVC7QcNM

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق