آفة الهيروين تنخر الآلاف من شباب مدينة فرخانة والنواحي 

4 نوفمبر 2019آخر تحديث :
آفة الهيروين تنخر الآلاف من شباب مدينة فرخانة والنواحي 

اريفينو: مراد هربال

اصبح الإدمان على الهيرويين ينتشر بشكل كبير في المناطق الحدودية مع مليلية وخصوصا بفرخانة و ماري واري ، و يتعاطى الآلاف منهم هذه المادة المخدرة الخطيرة.

 

وكشفت الجمعية المغربية لمحاربة الإيدز في تصريح للوكالة الفرنسية، على أن الناظور تعتبر من المدن المغربية الاولى التي ينتشر فيها المتعاطون للهيروين إلى جانب مدن الشمال، حيث يوجد الآلاف في الجماعات المحاذية لمدينة مليلية .

 

واستنادا الى مصادر موثوقة أن تعاطي الهيروين في فرخانة لم يعد مقتصرا على البالغين والمدمنين السابقين، بل بدأ يصل إلى الشريحة التلمذية ، حيث انتقلوا من تعاطي “الكالا” والمعجون الى القربوبي و الهيروين.

 

ورغم أن الجمعية الوطنية للتقليل من مخاطر الادمان على المخدرات ، تقوم بحملات للتوعية ومساعدة المتعاطين، ومحاولة مساعدتهم على العلاج، إلا أن هذه الآفة لازالت تواصل انتشارها في اقاليم الناظور بسبب القرب الجغرافي من مليلية والجزائر، وبعتبار الاقليم هو محطة عبور .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق