أمطار الخير تغرق حي سيدي موسى “غاسي” ببني انصار في الأوحال

29 أبريل 2018آخر تحديث :
أمطار الخير تغرق حي سيدي موسى “غاسي” ببني انصار في الأوحال

سعيد يحيى

تهاطلت أمطار الخير على مدينة آيث انصاربالناظور ; و كشفت الوجه الحقيقي للبنيات التحتية الهشة التي تشكوها معظم أحيات المدينة ؛ وبقدر ما رافقها من طيب خاطر لدى الساكنة؛ بقدر ما زرعت الرعب في جزء من ساكنة حي سيدي موسى “غاسي” ببني انصار  الذي اجتاحته مياه فاقت المستوى المنتظر … وما زاد الطين بلة هو عدم  وجود قنوات الصرف الصحي .

فبالرغم من الشكايات التي تقدمت بها الساكنة لدى مصالح البلدية، وباشوية المدينة،  ومؤسسة مارتشيكا في وقت سابق،لم يتم أي شيء لعدم وجود أية نية صادقة  لتعبيد الطريق وإنشاء قنوات صرف المياه… كل هذا  ساهم بشكل اكبر في الحدث حيث أكد شهود عيان أن المياه العادمة انحبست من بعض قنوات المنازل، مما أدى إلى إغراق الطريق في الأوحال; كما كان من الصعب على التلاميذ الصغار الولوج الى المؤسسة التعليمية الوحيدة بسبب البرك المائية، و الحفر، و الأوحال التي تحاصر الممرات و مداخل المدرسة من كل الجهات  .

وقد  اتصل مجموعة من المواطنين  بالموقع الإخباري : الذين استنكروا هذا الوضع الذي يؤرقهم، ويلتمسون من الجهات المعنية (المنتخبون، السلطات المحلية،مؤسسة مارتشيكا والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب…) إيجاد حل نهائي لهذه المعضلة التي تقض مضجعهم؛ وتحرمهم من الفرح بالتساقطات التي أنعم الله بها عليهم إسوة بساكنة الأحياء المجاورة.

كما أفادو للموقع أنهم في صدد الإستعداد  لتنظيم وقفات احتجاجية لمطالبة المسؤولين برفع الضرر عن الحي; و تعبيد الطرقات; و تبليط الأزقة; وإنشاء قنوات الصرف الصحي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق