إنفراد: ONE تقرر إنشاء محطة حرارية كبرى لانتاج الكهرباء بالناظور و البيئة في خطر؟

12 فبراير 2015آخر تحديث :
إنفراد: ONE تقرر إنشاء محطة حرارية كبرى لانتاج الكهرباء بالناظور و البيئة في خطر؟

Geotechnical-Investigation-Super-Thermal-Power-Plant-800-4001أريفينو/خاص: كريم السالمي
قالت مصادر مطلعة في تصريح حصري لأريفينو أن المكتب الوطني للكهرباء قد حسم قراره بعد سنوات من التردد في إنشاء محطة حرارية كبرى بالناظور خاصة بإنتاج الكهرباء.
و قالت نفس المصادر ان المحطة التي ستشتغل بالفحم الحجري و تتطلب استثمارات بعشرات المليارات تستهدف مواكبة الطلب المتزايد على الكهرباء بالمنطقة، خاصة مع اقتراب انجاز ميناء الناظور غرب المتوسط و تطور مشاريع مارتشيكا ميد.
كما ان هذه المحطة الحرارية من الجيل الجديد تستهدف أيضا عبر استعمال الفحم الحجري الابتعاد عن اي تبعية محتملة للغاز الجزائري و ضرب أي مخطط من الجار اللدود للتأثير على انتاجية الكهرباء بالمنطقة بعد تحويل خط الغاز الذي يربط الجزائر بأوربا عبر المغرب نهائيا، و هو الخط الذي يستفيد منه المغرب.
هذا المشروع الضخم الذي ستكون له آثار ايجابية جدا على توازن العرض و الطلب على الطاقة بالمنطقة مستقبلا، يجب أن يكون ايضا محط حذر شديد بسبب تاثير هذا النوع من المشاريع على البيئة خاصة في منطقة سياحية كالناظور.
و هو الامر الذي ستعود اليه اريفينو بالتفصيل بعد الاستشارة مع خبراء البيئة بالناظور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق