المستشار الملكي فؤاد على الهمة يتنازل عن شكايته ضد الفتاة التي انتحلت صفة ابنته بالناظور

20 ديسمبر 2015آخر تحديث :
المستشار الملكي فؤاد على الهمة يتنازل عن شكايته ضد الفتاة التي انتحلت صفة ابنته بالناظور

أريفينو متابعة

في الوقت الذي تقدم فيه المستشار الملكي، فؤاد على الهمة، بشكاية ضد فتاة إنتحلت صفة إبنته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال محاميه الطيب عمر، أن الهمة، تقدم، زوال اليوم السبت، بتنازل في الموضوع. وكشف الطيب عمر، محامي المستشار الملكي، أن أسباب إقدام الهمة على تقديمه التنازل للفتاة ترجع بالأساس إلى أخذه بعين الاعتبار إلى اعترافات الفتاة بالمنسوب إليها أمام النيابة العامة، والمراعاة إلى ظروفها الاجتماعية الموصوفة ب”المزرية”،  كونها يتيمة الأب وأمها متزوجة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “زايوسيتي.نت”، فان الفتاة تنحدر من مدينة فاس وتقيم في مدينة الناظور، جرى اعتقالها، الخميس الماضي، من طرف عناصر الشرطة القضائية في المدينة، على خلفية الشكاية التي تقدم بها المستشار الملكي، فؤاد علي الهمة.

وإعترفت الفتاة أمام عناصر الشرطة القضائية، بانتحال هوية ابنة مستشار الملك على الشبكة العنكبوتية ونصبها على عشرات الضحايا، بعد أن أوهمتهم أنها ستتوسط لهم لدى والدها لتحقيق طلباتهم التي توزعت ما بين الالتحاق بوظيفة، أو قضاء غرض إداري مستعص أو الحصول على ترخيص، أو رفع مظلمة إلى الجهات العليا، أو إعطاء أوامر في قضية معينة.

وقالت مصادر مقربة من الملف، أن عناصر الأمن سالفة الذكر تمكنت من ضبط مجموعة من الدلائل التي أثبتت تورط المتهمة في الجرم، من قبيل التحويلات المالية التي تلقتها من بعض الضحايا، وبعض الرسائل التي كانت تتوصل بها من الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم حجز حاسوبها وهاتف محمول من أجل الاطلاع على مضمونهما.

 

وأقرت المتهمة، خلال الاستماع إليها من عناصر الشرطة القضائية، أنها اهتدت إلى هذه الطريقة في النصب من أجل الحصول على مبالغ مالية، إذ نشرت كتابات على حائط حسابها بـ “فايسبوك”، تدعي من خلها أنها إبنة مستشار الملك، وهو ما جعل العديد من طلبات الصداقة توجه إليها، قبل أن تتلقى العديد من طلبات التوسط من أجل العمل أو قضاء حاجة، لتعبر للضحايا عن استعدادها لحل مشاكلهم، إذ كانت تطلب منهم مبالغ مالية، وبعد أن تتوصل بها تبدأ في مراوغتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق