بالفيديو : تفاعل ايجابي للموظفات والموظفين بالناظور خلال ندوة حول اصلاح الوظيفة العمومية

14 فبراير 2016آخر تحديث :
بالفيديو : تفاعل ايجابي للموظفات والموظفين بالناظور خلال ندوة حول اصلاح الوظيفة العمومية

أريفينو / محمد علالي

 

في اطار الأنشطة الاشعاعية التي ينظمها المكتب الاقليمي للاتحاد النقابي للموظفين بالناظور تم استفاضة عضو المكتب الوطني امحمد عزاوي عضو المكتب الوطني للاتحاد النقابي للموظفين بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور مساء يومه السبت 13 فبراير 2016 للمشاركة في ندوة حول حقيقة اصلاح الوظيفة العمومية وسبل المواجهة ، وذلك في سياق ما أسموه المنظمون للندوة بالهجوم على الوظيفة العمومية ونهد أسلوب الحلول الترقيعية على حساب الطبقة العاملة والتي هي أصلا تساهم عن طريق الضرائب بأكبر نسبة . .

وعند فتح باب النقاش والمداخلات بين الحضورفي أجواء نضالية متميزة خاصة من قطاع الداخلية  لتقديم الاضافات حول جملة من المواضيع والاجراءات الحكوميةالتي وصفت بأنها تنم عن غياب رؤية وتصور واضح لدى الحكومة لأن انعكاساتها سلبية خاصة فيما يتعلق بالتقاعد والعمل النقابي ووقف التوظيف و خوصصة القطاع العمومي و فصل التكوين عن التوظيف خاصة ما يتعلق بملف التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في نضالاتهم المستميتة  دفاعا لاسقاط المرسومين وعن مجانية التعليم والحق في الوظيفة العمومية   ..

اجراءات خطيرة ستزيد من نسبة البطالة خاصة لدى حاملي الشهادات وستعمق الهشاشة داخل سوق العمل .

يبدو أن المقاربة يجب أن تكون شمولية بأبعادها المختلفة ومناقشتها في اطار حوار اجتماعي لأن القرارات الكبرى تتطلب اليوم اشراك المعنيين بها في اطار تفعيل الديمقراطية التشاركية .

 وخلال هذا اللقاء تم الدعوة الى الرفع من وثيرة التعبئة من أجل انجاح الاضراب العام الوطني ليوم 24 فبراير 2016 .

DSCN6833 (Copier) DSCN6838 (Copier) DSCN6843 (Copier) DSCN6848 (Copier) DSCN6853 (Copier) DSCN6859 (Copier) DSCN6860 (Copier) DSCN6862 (Copier) DSCN6865 (Copier) DSCN6867 (Copier) DSCN6871 (Copier) DSCN6878 (Copier) DSCN6880 (Copier)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق