روبورتاج / بحضور عامل الناظور افتتاح المعرض الجهوي السنوي للصناعة التقليدية بالناظور

17 نوفمبر 2018آخر تحديث :
روبورتاج / بحضور عامل الناظور افتتاح المعرض الجهوي السنوي للصناعة التقليدية بالناظور

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي.

بحضور عامل الناظور ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق و بحضور بعض السلطات المدنية و العسكرية تم افتتاح المعرض الجهوي السنوي للصناعة التقليدية بالناظور.

المعرض الذي ضم عارضين ينتمون لمختلف الجهات و يتضمن التنوع من حيث السلع و المنتوجات اليدوية التي يبدعها الصانع التقليدي حيث لم يقتصر على صناع الجهة الشرقية بل تجاوزهم لمختلف جهات المملكة .. وقد طاف السيد العامل و الوفد المرافق له بكافة أروقة المعرض و اطلع على السلع المقدمة و استفسر عن المنتوجات و طرق استخدامها مما جعل كافة الزوار يبدون  اعجابه بالعرض المقدم لهم و كذا تثمينهم للمبادرة التي ساهم فيها كلا من غرفة الصناعة التقليدية بالناظور وكذا مندوبية الصناعة التقليدية بنفس الإقليم و بحضور ثلة من الصناع المحليين الذين عرضوا سلعهم سواء من الناظور أو المناطق المجاورة .

و المعرض مفتوح في وجه الزوار طيلة اليوم و على مدار أسبوع كامل و هي دعوة مفتوحة لكل الساكنة من أجل الاطلاع على المنتوج التقليدي الأصيل سواء المحلي أو الجهوي أو الوطني و كذا من أجل إعطاء دفعة و تشجيع لصانعي الإقليم من أجل الإبتكار و الإنتاج و المساهمة في تحريك المنتوج المحلي خاصة و أن العرض جاء في فترة عصيبة يعرف فيها الإقليم ركودا تجاريا مهولا.. و معرض الصناعة التقليدية بالناظور فرصة لخلق دينامية تجارية محلية ترمي لتحريك عجلة التنمية المحلية و كذا خلق فرص شغل جديدة لمن يريد الولوج لعالم الصناعة التقليدية التي هي ضمان و خزان لحفظ الموروث الثقافي و الإجتماعي و الاقتصادي و كذا علامة تجارية لا تبور عبر الزمن .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق