تفكيك عصابة للسرقة بالعنف بالناظور يتزعمها ابن عضو في جماعة دينية

25 فبراير 2015آخر تحديث :
تفكيك عصابة للسرقة بالعنف بالناظور يتزعمها ابن عضو في جماعة دينية

imagesأحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، أخيرا، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف أفراد عصابة للسرقة عرضوا أحد الضحايا للضرب والجرح بالسلاح الأبيض لسلبه دراجته النارية بالقوة.
واستنادا إلى مصادر «الصباح»، وجه ممثل النيابة العامة للموقوفين الأربعة (في العشرينات من العمر) تهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والتعدد واستعمال السلاح الأبيض وشراء متحصل من مسروق،
وقرر إيداعهم السجن المحلي. وأفادت المصادر ذاتها، أن الضحية سارع إلى إشعار مصالح الشرطة القضائية بواقعة السرقة المقرونة بالعنف في حي «باصو»، وسط المدينة، وحصلت منه على معطيات أولية حول أوصاف الجناة، كما انتقلت معه لمعاينة الدراجة المسروقة بحوزة أحد المتهمين، الذي بعد إيقافه تم الاهتداء إلى باقي أفراد العصابة.
والمثير في القضية يضيف مصدر «الصباح» أن زعيم العصابة يتحدر من أسرة محافظة وينتمي والده إلى إحدى الجماعات الدينية المحظورة، وتضمنت أقواله في محضر البحث التمهيدي تصريحات مثيرة حول طريقة الترصد للضحية والاستيلاء على دراجته النارية وبيعها بعد ذلك مقابل حوالي ثلاثة آلاف درهم.
وفي سياق متصل، اعترف الجناة باقتراف السرقة بعد اعتراض سبيل الضحية ليلا في الشارع العام وطعنه بسلاح أبيض، كما كشفت التحريات أن المتهمين الأول والثاني اقتسما المبلغ المذكور، مؤكدين أن المسروق جرى التخلص منه بثمن منخفض واقتناه منهما المتهمان الثالث والرابع بعلمهما بأنه متحصل من السرقة.
عبد الحكيم اسباعي (الناظور)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق