ربورتاج الناظور : ساكنة شعالة تستنكر اقصائها من التنمية و تحمل مسؤولية مشروع “الجدار العنصري” للمسؤولين

18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
ربورتاج الناظور : ساكنة شعالة تستنكر اقصائها من التنمية و تحمل مسؤولية مشروع “الجدار العنصري” للمسؤولين

اريفينو: خاص مراد هربال

قبالة كورنيش مارتشيكا وعلى بعد ميل من مقر عمالة الناظور ، يقع حي شعالة الذي يسمّيه السكان المحليون بـ”المقبرة المنسية “.
و في تصريحات لساكنة الحي  ل أريفينو ، فان ادارة مارتشيكا و على رأسها المدير العام “زارو” و السلطات وعلى اختلاف مستوياتها أحجمت عن إدراج مشاريع تنموية من شأنها أن ترقى بهذا الدوار إلى مستوى ما يكتنزه من إمكانات جغرافية ، معربة عن تذمرها وغضبها الشديد إزاء ما سمتها بـ”سياسة التهميش والإقصاء و العنصرية ” المفروضة عليهم، دون أن تتحرك السلطات الإقليمية والولائية التي لا تعير أدنى اهتمام لانشغالاتهم وطلباتهم بعد أن سئم هؤلاء السكان من التردد على المسؤولين المحليين والوقوف أمام مكاتبهم لرفع شكاويهم في كل مناسبة لعل أن تجد آذانا صاغية، على حد تعبيرهم ولكن دون جدوى .

https://youtu.be/MMh6-mz6pHI

وحمل الفاعل الجمعوي جمال التركي بصفة مباشرة ،مسؤولية هذا الشطط في مشروع مارتشيكا و غطرسة الوكالة وفشل مخططاتها الى “زارو ” و عامل الاقليم ” علي خليل” لأن لا شيء تحقق من وعود مارتشيكا من 2010 حيث وعدت الساكنة بإدراج تأهيل حي شعالة ضمن برنامجها ، موضحا أنه إلى حدود الساعة لم تلامس الساكنة الرغبة من أي جهة لأجل إيجاد حل لمشكل المياه العادمة للصرف الصحي الذي كان ولا يزال المطلب الرئيسي للسكان. وأضاف بان وكالة مارتشيكا لجئت الى الحلول الترقيعية و تزين المدار الطرقي المؤدي الى مشروع اطاليون السياحي و إقبار ساكنة حي شعالة بجدار ترابي .
وفي نفس السياق ، قال شاب يقطن بجوار مسجد شعالة مارتشيكا أن الساكنة ما زالت على عهدها ومستعدة الخروج في مسيرات احتجاجية لأنها لم تستفد من هذا المشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق