روبورتاج: عملية توزيع إعانات رمضان متواصلة ببني سيدال

24 يونيو 2015آخر تحديث :
روبورتاج: عملية توزيع إعانات رمضان متواصلة ببني سيدال

الهادي بيباح – بني سيدال
لازال مجموعة من المستفيدين من العملية الوطنية للدعم الغذائي بمناسبة شهر رمضان الفضيل يتوافدون على مركز قيادة بني سيدال قادمين من مختلف دواوير هذه القياد من أجل سحب الإعانات الغذائية التي وضعت رهن إشارتهم من قبل مؤسسة محمد الخامس للتضامن.
و كانت الإنطلاقة الرسمية لتوزيع هذه المساعدات الغذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام 1436 هجرية قد أعطيت يوم أمس الثلاثاء 23 يونيو الجاري بمقر مجموعة مدارس بني سيدال الجبل بحضور رئيس لجنة التوزيع مدير هذه المؤسسة التربوية و ممثل السلطة المحلية و إمام المسجد المركزي ببني سيدال الجبل و ممثل المركز الفلاحي و ممثل القوات المساعدة و أحد المحسنين.
و ستوزع هذه الإعانات الرمضانية على ما مجموعه 800 مستفيد من الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة و بخاصة الأرامل و المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة و الموزعين على مختلف دواوير جماعتي بني سيدال الجبل و بني سيدال لوطا.
ورغم ذلك يبقى هذا العدد من المستهدفين ضعيفا بالمقارنة مع عدد ساكنة قبيلة بني سيدال التي قدرت حسب الاحصائيات الاخيرة بما مجموعه 15211 نسمة معظمهم يعاني ظروف حياتية صعبة بفعل ارتباط معيشتهم اليومية بالزراعة و تربية الماشية التي تؤثر عليها سلبا ظروف المناخ الغير المنتظمة، مما يبقي عدد لا يستهان به من الساكنة و هم في حاجة ماسة لمثل هذه المساعدات –يجعلهم- خارج التغطية.
و كان الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة عملية توزيع إعانات مؤسسة محمد الخامس بمناسبة شهر رمضان هذه السنة يوم الخميس 18 يونيو الجاري بحي اليوسفية بالرباط، فيما اعطى عامل إقليم الناظور انطلاقة هذه العملية يوم السبت 20 يونيو بتراب بلدية سلوان.

nador998

nador999

nador1000

nador1001

nador1002

nador1003

nador1004

nador1005

nador1006

nador1007

nador1008

nador1009

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق