+روبورتاج فيديو 90 دقيقة: هكذا قدم تحدث المقرئ الادريسي عن علاقة الريف بالقضية الفلسطينية بالمركب الثقافي بالناظور

8 ديسمبر 2015آخر تحديث :
+روبورتاج فيديو 90 دقيقة: هكذا قدم تحدث المقرئ الادريسي عن علاقة الريف بالقضية الفلسطينية بالمركب الثقافي بالناظور

أريفينو / م .علالي
بمناسبة الانتفاضة الثالثة وتضامنا مع محنة المرابطين بالمسجد الأقصى المبارك وتحت شعار ” لن ننسى فلسطين ” نظم المكتب الاقليمي لحركة التوحيد والاصلاح مساء يوم الأحد 06 دجنبر 2015 بالمركب الثقافي بالناظور محاضرة بعنوان ” مستجدات القضية الفلسطينية على ضوء الانتفاضة الثالثة “أطرها الأستاذ المقرئ الادريسي أبوزيد وسيرها بنجاح السيد: عبد الرحيم المريني مسؤول منطقة الناظور في حركة التوحيد والاصلاح.

المحاضرة كانت مناسبة لالقاء الضوء أكثر على القضية الفلسطينية باعتبارها قضية أمة ومن القضايا التي لم يتمكن المجتمع الدولي من ايجاد حل لها كما أنها من القضايا الراهنة المطروحة على الساحة الدولية .
القضية الفلسطينية واحدة من أبرز القضايا الشائكة المؤثرة بشكل فعال في العلاقات الدولية بالنظر الى أنها محور النزاع العربي الاسرائيلي.
وبنظرة سريعة نحو الخلف يتضح كما هائلا من الصراعات الداخلية اجتاحت الدول العربية ودفعتها بعيدا عن الهم الفلسطيني مما أفضى الى تقوقع اقليمي مصحوب بوعي ضيق الأفق والانشداد نحو الهم الخاص هذا كان له انعكاس في الوعي العام وحتى نشرات الأخبار ووسائل الاعلام أصبح الحيز المخصص للقضية جد محدود حيث لوحظ تراجع رسمي انعكس سلبا على الاهتمام الشعبي أفضى بالتالي الى مستوى من الانحدار السياسي الى درجة الخوف من الجار العربي أكبر من الخوف العدو الصهيوني والأخطر يتجلى في مخطط التفتيت على أسس طائفية وعرقية.
الأمر يتطلب الحذر من الانزلاق نحو صراعات عرقية و بدعم المصالحة الفلسطينية وتعزيز الحراك الشعبي السلمي و اسناد المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال مع العمل على جعل القضية الفلسطينية عنوان وحدة الأمة .

nador4220

nador4221

nador4222

nador4223

nador4224

nador4225

nador4226

nador4227

nador4228

nador4229

nador4230

nador4231

nador4232

nador4233

nador4234

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق