روبورتاج: AESVT الناظور تنظم الحملة البيئية الوطنية للأوساط البيئية بشاطئ اركمان

25 أبريل 2017آخر تحديث :
روبورتاج: AESVT الناظور تنظم الحملة البيئية الوطنية للأوساط البيئية بشاطئ اركمان

أريفينو:جيلالي خالدي

تحت شعار: “أوساط طبيعية محمية ونظيفة.. حق وواجب” وبمناسبة اليوم العالمي للأرض و في إطار تنفيذ برنامج العمل المحلي لمشروع ”الإنتاج المشترك للنظافة” نظم فرع الناظور لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب بشراكة مع النيابة الاقليمية بالناظوروبمشاركة مع ثانوية تاويمة الإعدادية، الهلال الأحمر المغربي، مؤسسة التعاون بين جماعات ”الناظور الكبرى” ، جمعية المبادرة من أجل التنمية لحي عبد الكريم الخطابي والمكتب الوطني للماء والكهرباء وفاعلين تنمويين محليين خرجة بيئية تحسيسية إلى كل من محطة تصفية المياه العديمة بمدينة زايو ومطرح النفايات المراقب بأولاد ستوت و ذلك يوم الأحد 23 أبريل 2017 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.

تضمن برنامج هذه الخرجة مجموعة من الأنشطة البيئية التحسيسية حول أهمية فرز وتثمين أكثر لنفايات مدننا للحفاظ على الموارد الطبيعية. حيث قام مهندسو كل من والمكتب الوطني للماء والكهرباء و مؤسسة التعاون بين جماعات ”الناظور الكبرى” بتقديم شرحات حول كيفية عمل المحطتين ودورا في الحفاظ على  الأوساط الطبيعية وفي مساء نفس اليوم قام المشاركون بتنظيف شاطئ أركمان.

تندرج هذه الخرجة في إطار الحملة البيئية الوطنية للأوساط البيئية التي تنظمها جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض ومؤسسة دروسوس بشراكة مع مختلف الفاعليين الوطنيين و المحليين إلى غاية 30 أبريل 2017 والتي تهدف إلى تنظيف والتحسيس حول الحفاظ على الأوساط البيئية.

ويهدف مشروع الإنتاج المشترك للنظافة إلى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، و تنمية قيم التضامن والعيش المشترك، و تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، و مواكبة إحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية.

ويندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، بدعم من مؤسسة دروسوس، وفي إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية و المماثلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق