شاهد: مهاجر ناظوري بألمانيا: أبرشان سرق أرضي و قال لي إرمي نفسك في البحر فأنا الحاكم هنا ببويافار

24 أغسطس 2014آخر تحديث :
شاهد: مهاجر ناظوري بألمانيا: أبرشان سرق أرضي و قال لي إرمي نفسك في البحر فأنا الحاكم هنا ببويافار

مراسلة :

في سابقة في قضايا العقار شهدتها منطقة بويفار التابعة لجماعة اعزانن اقليم الناظور أقدم النائب البرلماني المعروف محمد أبرشان على السطو والاستحواذ على مقلع للرمال في ملكية الغير ، مستغلا إياه لمدة سنة ونصف كاملة.
وقد انتشرت في محيط المكان شاحنات ضخمة لنقل الرمال في واضحة النهار ووسط ذهول واستغراب المالك الحقيقي للمقلع الذي احتار في أمره ولم يعرف كيف يواجه محمد أبرشان الذي يمتلك نفوذا واسعا في المنطقة التي اصبح يتحكم فيها على هواه.
المالك الأصلي للمقلع وهو من أفراد الجالية المقيمة بالخارج اضطر إلى مساءلة محمد أبرشان عن حيثيات استغلاله للمقلع فقال له حسب ما قال المشتكي اذهب وارمي نفسك في البحر فأنا الحاكم هنا ولا أحد غيري.
وبعد أن يئس المالك الحقيقي للمقلع من محاورة محمد ابرشان في الموضوع لجأ إلى القضاء وأوكل محامي في القضية هذا الأخير الذي حرر استدعاء لمحمد أبرشان للمثول أمام المحكمة، وفي حالة ما إذا تعمد المشتكى به التغيب عن الحضور، يستوجب ملاحقته بغرامة مالية قدرها 1000 درهما عن اليوم الواحد.
ويواجه المشتكي ضررا بالغا على أساس أن عدد الحمولة التي تنقلها الشاحنة يوميا يصل إلى 17 بمبلغ 3000 درهما عن حمولة واحدة، مما يعني تكبده لخسائر كبيرة ستنعكس بشكل سلبي على المشتكى به الذي سيتابع قضائيا بتسديد تعويضات للمتضرر.
وفي حيثيات عملية استغلال المقلع من طرف النائب البرلماني، يحكي المتضرر أن محمد أبرشان لجأ إلى إحداث طريق غير مرخصة على مستوى أرض الغير لتعبيد الطريق نحو استغلال المقلع. وأضاف أنه اضطر إلى استفسار أحد العمال عن عمله هذا في مقلع يعود إلى ملكية الغير أجابه العامل أنه يقوم بواجبه وبعمله ولا يعرف لأية وجهة يشتغل، غير أنه في الأخير اعترف أن تعويضاته عن العمل يتلقاها من طرف محمد أبرشان.
وجدير ذكره أن المتضرر نفسه سبق وأن عرض عليه محمد أبرشان بيع أرضه بمبلغ وصفه بالهزيل فرفض، في الوقت الذي سبق له ايضا أن حرمه من خدمات الماء والكهرباء حينما لجأ إليه باعتباره المسؤول الأكبر بجماعة اعزانن ليضطر في الأخير إلى ربط منزله بالماء والكهرباء بطرقه الخاصة وبنفقاته الشخصية.
وعبر المتضرر المقيم بالديار الألمانية عن استغرابه كيف يسكت الجميع عن مثل هذه الجرائم في أرض الوطن واعرب عن عميق أسفه أن يحدث هذا في وطن يعود إليه ليجد مثل هذه الخروقات وهو الذي كان ينتظر أن يحدث فيه مشاريع في المستقبل، غير أن ما حدث له جعله يتراجع عن كل شيء ويدفعه إلى امكانية البقاء في ديار الغربة للقيام باستثماراته بدل العودة إلى أرض الوطن.
واعتبر أنه ليس الوحيد المظلوم في الجماعة فهناك كثيرون تعرضوا لنفس عملية السطو والاستحواذ واستغلال أملاكهم الخاصة من طرف النائب البرلماني غير أنهم في أكثر الحالات يلتزمون الصمت والتغاضي.
ويطالب المتضرر من كافة المسؤولين الذين يملكون صلاحية أكبر من محمد أبرشان ويتحاكمون إلى القضاء التدخل لإنصافه منشدا من الملك محمد السادس إنصافه في حالة ما إذا لم ينصفه المسؤولين ولا القضاء.

https://www.youtube.com/watch?v=7WeRVPQDIgM

https://www.youtube.com/watch?v=ulo5vALkEEo

https://www.youtube.com/watch?v=g7_L3XiUi2k

nador1313

nador1314

nador1315

nador1316

nador1317

nador1318

nador1319

nador1320

nador1321

nador1322

nador1323

nador1324

nador1325

nador1326

nador1327

nador1328

nador1329

nador1330

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 8 تعليقات
  • حميد
    حميد منذ 10 سنوات

    ما حصل في بوغافر وفي مناطق أخرى من نهب رمال الملك العام هو تطبيق حرفي لسياسة إ غناء الغني ،وإفقار الفقير، في وقت يعرف فيه المغرب اتساع بطالة المتخرجين المؤهلين لتسيير المقاولة في إطار قانون منظم وشراكة يؤطرها القانون وهو الوضع الذي شخصه جلالة الملك نصره الله في خطابه الأخير فلنحارب جميعا اقتصاد الريع من اجل اقتصاد واقعي يراعي مصلحة الأمة

  • يونس
    يونس منذ 10 سنوات

    حكومة بنكيران تتحمل المسؤولية الكاملة في تضييع ثروات الشعب رمال الشواطىء

  • najime nador
    najime nador منذ 10 سنوات

    il ne reste qu a da3iche a intervenire notre gouvernement est hor zone de couverture

  • rabat sala Zamour Z3ir
    rabat sala Zamour Z3ir منذ 10 سنوات

    kollchi likayaw9a3r fi Mantakat Anador waghastan bouyafar Al3amil yatahamal jami3 almsouliya lianahou kaynoub ala jalalat almalik mohamad assadis nasara allaho bihi alhak hinama tayawka3 almochkil ma3a alfakir almiskin alladi laahawla laho wala kowata m3a Alraniy almotajabbir hona yajib 3ala said 3amil iklim anador anyatadaghal bisor3a
    inlamyatadaghal yohssab3ala asayad al3amil da3if

    wa idan
    yajib tabdilaho bi3amil jalalat almalik jadid Waykon 9kawi bach iharab adalimi
    alhoma inahada monkar

  • ^hasan
    ^hasan منذ 10 سنوات

    abarchan achafar abarchan achafar

  • Kingmarocco
    Kingmarocco منذ 10 سنوات

    Mohammed abarchen der Betrüger fälscht Papiere alle stecken mit drinne alle sind mit Geld bestochen tzzzz rachhhh Mohammed abarchen achafffffaaaar

  • Gerechtigkeit
    Gerechtigkeit منذ 10 سنوات

    https://www.youtube.com/watch?v=rEYXnu1U_TE

    So viel zur Kompetenz dieses Mannes.

    Null Bildung, null Ausblildung. Einer der in Marokko in so einem Amt nicht mal Darija richtig beherrscht, bei dem bezweifele ich auch das er überhaupt der arabischen Sprache mächtig ist.

    Mich wundert nicht was man so über ihn liest und in Videos sieht. Die Intelligenz ist nur auf (Fremd-)Bereicherung und Reichtum begrenzt.

  • Gerechtigkeit
    Gerechtigkeit منذ 10 سنوات

    تعليقك في إنتظار مراجعه المدير.
    Mohammad aberachen achafffarrrrrrrrrr achaffffarrrrrr Allah ath ickadas si darbi

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق