+صور،الناظور:ميلاد الفرع الجهوي للرابطة المغربية لحقوق الانسان لجهة الشرق‎

28 مارس 2017آخر تحديث :
+صور،الناظور:ميلاد الفرع الجهوي للرابطة المغربية لحقوق الانسان لجهة الشرق‎

أريفينو/ محمد سالكة

عرفت احدى قاعات الاجتماعات بمدينة الناظور وقائع الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للرابطة المغربية لحقوق الانسان لجهة الشرق الذي هيأته اللجنة التحضيرية للاشراف على تأسيسه.

وقد حضر هذا التأسيس رئيس الرابطة ذ.احمد راكز، في بداية الاجتماع ألقى الكلمة الترحيبية الفاعل الجمعوي قمر الكنتافي عضو اللجنة التحضيرية الذي ترأس الى جانب اعضاء اخرين وقائع الجمع، حيث رحب بالحاضرين قبل أن تُعطَى الكلمة لرئيس الرابطة الذي ألقى عرضا تعريفيا للرابطة المغربية لحقوق الانسان منذ تأسيسها وبأهدافها ومراميها التي لخصها بالعمل على تفعيل احترام حقوق الانسان كما هي متعارف عليها دوليا ومنصوص عليها دستوريا، وبالخصوص ضرورة ملاءمة القوانين الوطنية مع التزامات المغرب الدولية، في إطار احترام حقوق الانسان.

كما ذكر ببنود الدستور المغربي التي تنص على ذلك، وضمنها ضرورة مراعاة المحاكمة العادلة أثناء البحث والتقاضي، كما نص على المساواة في التقاضي بين جميع المواطنين.

وأبرز في النهاية الأشكال النضالية التي تنهجها الرابطة من دون مزايدة سياسوية، في إطار العمل على إشاعة التربية على حقوق الانسان كهدف استراتيجي لتكوين وتقعيد المواطنة.

بعد ذلك تدخل رئيس الجلسة، ليبرز الأسباب التي دفعت إلى تأسيس هذا الفرع في الناظور باعتبارها القلب النابض للجهة الشرقية، ثم قدم الأعضاء المرشحين للمكتب، الذين عُرضوا في النهاية على الجمع العام الذي صادق عليهم.

وكانت التشكيلة كما يلي:

ـ الرئيسة:حفيظة هركاش
ـ الكاتب العام:قمر الكنتافي
ـ نائبه:سعيد برغوال
ـ امين المال:عمرو اليوسفي
ـ نائبه:فاطمة شبيه
ـ المستشارون:
ـ سناء بوثقرينت
ـ رشيد اطويلي
ـ لطيفة الفاضلي
ـ بوزيان اهواري
ـ كريم المدغري
ـ محمد الفرحاوي
ـ كمال ادريوش
ـ شوعة البختي

وفي كلمة المكتب المنتخب أكدت الرئيسة أن تظافر جهود الجميع هو الكفيل بإنجاح هذه التجربة وأن كل من له الرغبة في الاشتغال فمرحبا به وسوف تتم هيكلة مراصد للطفل والمرأة والإعلام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق