عامل الناظور يبحث تدابير الوقاية من خطر الحرائق بالإقليم؟

26 أبريل 2024آخر تحديث :
عامل الناظور يبحث تدابير الوقاية من خطر الحرائق بالإقليم؟

إنعقد يوم الخميس 25 أبريل 2024، بمقر عمالة إقليم الناظور إجتماع عمل، لبحث التدابير المرتقبة للحد والوقاية من مخاطر حرائق الغابات بالإقليم.

وجرى خلال الإجتماع، الذي ترأسه السيد جمال الشعراني عامل إقليم الناظور، بحضور مسؤولي القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوكالة الوطنية للمياه والغابات والوقاية المدنية والمصالح الإقليمية المعنية، إستعراض حصيلة حرائق الغابات خلال سنة 2023، مع إقتراح تدابيروإجراءات عملية للحد من مخاطر الحرائق خلال صيف 2024.

في كلمة بالمناسبة، شدد السيد العامل على أن حرائق الغابات تشكل تحديا سنويا خصوصا بالمناطق التي تتوفر على غطاء غابوي مهم، موضحا أن هذا الاجتماع مناسبة للتأكيد على ضرورة الجاهزية الدائمة والمتواصلة لكافة فرق التدخل المكلفة بإخماد الحرائق، خاصة مع تزايد المخاطر التي تواجهها الغابات بسبب التغيرات المناخية.

وأكد السيد العامل على ضرورة جاهزية فرق التدخل على مدار السنة، مع زيادة التعبئة خلال فصل الصيف، عبر توفير المعدات والتجهيزات الضرورية، والقيام بتدابير إستباقية للوقاية من الحرائق وتعزيز منظومة رصد النيران، وضمان فورية التدخل بعد الإعلان عن الحرائق، ونشر وحدات التدخل الأولي في المناطق مرتفعة الخطر، ووضع مخططات عمل إستباقية لمواجهة الحرائق، إلى جانب القيام بمبادرات تحسيسية بأهمية الوقاية من إندلاع الحرائق.

وسجل السيد العامل على أن التدخلات يتعين أن تستجيب لأولويات تتمثل في سلامة فرق التدخل المكلفة بمكافحة الحرائق ثم سلامة المواطنين وممتلكاتهم، ثم حماية الغابات التي تعتبر ثروة وطنية، داعيا إلى التنسيق المتواصل بين كافة المتدخلين للحفاظ على الجاهزية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق