بسبب الحصار: فعاليات مدنية بفرخانة تقصف نقابات الطاكسيات وتصفها بالعصابة+فيديو

18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
بسبب الحصار: فعاليات مدنية بفرخانة تقصف نقابات الطاكسيات وتصفها بالعصابة+فيديو

اريفينو: خاص مراد هربال

خرجت ساكنة منطقة فرخانة المحرومة من خدمات النقل الحضاري رغم تعداد سكانها المتشكلين من طلبة جامعيين وتلاميذ معاهد التكوين والمستخدمين والموظفين الذين يتنقلون يوميا من جماعتهم الى الناظور المركز ، في مسيرة احتجاجية اليوم الاربعاء ردا على سياسة الإبتزاز الممارسة من نقابات الطاكسيات.

وعبر مواطنوا فرخانة عن سخطهم من الفعل الغير القانوني للطاكسيات ،بعد قاموا بحجز الطوبيسات لثلاثة ايام ، وهم يجدون صعوبة في التنقل ويعانون الكثير بسبب المواصلات واهدار للمال وللوقت.

وقال الفاعل المدني “مرزوق الشاهمي ” ان مكسب وصول حافلات النقل العمومي الى فرخانة هو تتويج لمسار نضالي كبير لفعاليات مدنية بالمنطقة، طالبوا من خلاله المدير العام للشركة فكتاليا بالترخيص لأسطول حافلات النقل الحضري بالوصول الى فرخانة للتخفيف من معاناة المواطنين واصفا سلوك ارباب هذه التاكسيات بسلوك العصابات البعيد عن النضال النقابي.
و طالب المحتجون سلطات الاقليم بالتدخل و تحمل مسؤولياتها في اعادة فتح خط النقل الحضري خاصة و ان ساكنة المدينة و خاصة من التلاميذ و الطلبة عانت كثيرا خلال الايام الماضية في التنقل الى الناظور.

واعربت نساء المنطقة عن عزمهن لخوض معارك نضالية اخرى و تنظيم مسيرة على الاقدام الى عمالة الناظور لفك العزلة و رفع الحيف الممارس من طرف ارباب الطاكسيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق