فوضى و احتجاجات امام القنصلية الاسبانية بعد إلغاء 52 موعد للتجمع العائلي +فيديو

11 ديسمبر 2019آخر تحديث :
فوضى و احتجاجات امام القنصلية الاسبانية بعد إلغاء 52 موعد للتجمع العائلي +فيديو

اريفينو : مراد هربال

احتج مواطنون من مدن مختلفة بالجهة الشرقية والريف صباح اليوم الاربعاء على ماأسموه الاستهتار و الإحتقار الممارس من طرف القنصلية الاسبانية على طالبي الفيزا بالناظور.وذالك بعد ان تفاجئوا بإلغاء مواعدهم الخاصة بملفات التجمع العائلي ليوم 11.12.2019 دون سابق اشعار .

جدير بالذكر ان عدد المتضررون من هذا الاجراء اللامسؤول بلغ حوالي 52  شخص،ينحدرون من وجدة ، بركان ،تاوريرت ،ميضار ،الدريوش ومدن اخرى .    

وطالبوا بالمناسبة دول الاتحاد الأوروبي بإرجاع رسوم ملفات التأشيرة إلى المواطنين المغاربة في حال رُفض منح التأشيرة لهم.

وقال احد المتضررون :”على القنصل الاسباني بالناظور  احترام المواطنين المغاربة وعدم التلاعب بكرامتهم وحقوقهم و سرقة أموالهم؛ فالمغربي لما يتقدم بطلب الحصول على الفيزا ويرفض طلبه يجب أن ترد له أمواله، خصوصا أن الرفض استفحل بشكل كبير بهذه القنصلية وبدون سبب مقنع”

وأضاف متحدث اخر “أحمد أ” تاجر بالقيصرية :”عار وعيب على الفنصليات الإسبانية  لأنها تتعامل بمنطق لا نعرفه نقدم ملفا متكاملا وبالتالي يرفض ولا يعيرون أذنى اهتمام لطالب الفيزا الذي رتب إجازته، وحجز تذاكر الإقامة بالفنادق وأدى تذاكر النقل عبر الطائرات..الخ من المصاريف”

وعلى هذا الأساس يقول مستشار قانوني في الهجرة “البودوحي”  أرجو من  المسؤولين عن الفيزا ألا يحرمونا من حرية التنقل التي ينادي بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، على اعتبار أن اسبانيا على مايبدو تدعي دفاعها وحمايتها لحقوق الإنسان.”

-“محمد ز”منحت لي فيزا  مراتين من دولتي فرنسا وهولاندا  لكن طلبي الثالث بالقنصلية الاسبانية بالناظور  قوبل بالرفض رغم توفري على جميع الوثائق المطلوبة والضمانات . راسلت القنصلية  عبر الإنترنت والبريد المضمون إلا أنهم لم يردوا على جميع الشكاوي والاستفسار موضوع الطلب.و المصاريف بلغت 8000 درهم فما العمل وإلى من نشتكي .

الحقيقة هناك عبارات متداولة في الوسط التجاري خصوصا ،بأن الناظوريون هم الفئة المستهدفة  الوحيدة التي تحتقرهم السفارات والقنصليات . ولكن يبقى السؤال اي دور ممثلي الناظور في البرلمان و اين وزارة الخارجية من الاستفزازات و حالات الاهانة الممارسة من  السفارات والقنصليات الاسبانية والفرنسية تجاه المواطنين المغاربة الريفيون .

من جهة أخرى كشف مواطنون من دافع الفيزا ان هناك بعض المحتالون لهم علاقات بموظفون داخل القنصلية لم يكشفوا على اسمائهم يطلبون من الناس أن يدفعوا لهم مبالغ مالية من أجل القيام بحجز موعد لهم مع BLS SPAIN واحيانا يدفعون دون تحديد موعد سابق.

شاهد أيضا: أنفوجراف أريفينو: الأسباب 3 الحقيقية وراء الفشل في محاربة عصابات الكوكايين في الناظور

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق