مثير: اعتقال بارون خطير بالناظور على خلفية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش

2 مارس 2015آخر تحديث :
مثير: اعتقال بارون خطير بالناظور على خلفية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش

arton29932موسى الراضي
تم في إطار عملية مشتركة لمصالح الأمن، اعتقال شخص متورط في قضية حجز 226 كيلوغرام من مخدر الكوكايين بمراكش شهر شتنبر الماضي، إلى جانب ثلاثة من شركائه.
عملية الإعتقال الذي كانت مدينة الناظور مسرحا لها، حيث تأكد أن الموقوف يحمل جنسية مزدوجة مغربية هولندية، وكان محل مذكرة بحث على الصعيد الوطني والدولي بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.
وبعد التحريات تمكنت مصالح الأمن معززة بعناصر من الشرطة القضائية التابعة لمنطقة الناظور، من رصد تحركات الموقوف الذي كان يتنقل ما بين المغرب وبلدان أوربية وبلدان بأمريكا اللاتينية بوثائق هوية مزورة، ليتم إيقافه في نهاية المطاف بعد مطاردة وصفت بالهوليودية.
وقد أسفرت هذه العملية عن حجز لآليات متطورة للاتصال (هواتف متصلة بالأقمار الاصطناعية ومعدات للتشويش على أجهزة المراقبة الالكترونية) والعديد من السيارات الفارهة كانت بحوزة الموقوفين. كما تم حجز العديد من بطائق هويات مزورة ، ووثائق تثبت قيام هذه العصابة بأنشطة غير مشروعة في مجال الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال.
وتأتي هذه الاعتقالات الجديدة في إطار البحث الذي مكن خلال شهر شتنبر الماضي من تفكيك عصابة متخصصة في الاتجار في مخدر الكوكايين وتوقيف 31 شخصا.
وقد تمكن المحققون خلال هذه العملية من حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام تزن 226 كيلوغرام وطنين من القنب الهندي وشاحنتين مخصصتين للنقل الدولي وثلاث سيارات فارهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق