مراقبة و كمين للقبض على ناظوري في 30 من عمره يروج الكوكايين بالدار البيضاء

17 مارس 2014آخر تحديث :
مراقبة و كمين للقبض على ناظوري في 30 من عمره يروج الكوكايين بالدار البيضاء

ثلاث عمليات أمنية أسفرت عن حجز أزيد من نصف كيلوغرام والمشتبه فيهم يستعملون سيارات للتنقل

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بكل من عين الشق والحي المحمدي، أخيرا، مجموعة من المشتبه فيهم بتعاطي الاتجار في المخدرات الصلبة، في عمليات متفرقة، وحجزت كميات متفاوتة بلغت في مجموعها أزيد من نصف كيلوغرام من المسحوق الأبيض وأقراص طبية مخدرة، إضافة إلى هواتف محمولة يستعملها الاظناء لتسهيل الترويج . فيما حررت مذكرات بحث عن مزودين ومتاجرين آخرين في المخدر نفسه.
وأوضحت مصادر «الصباح» أن أمن عين الشق أنجز عمليتين، أسفرت الأولى عن إيقاف شخص بدرب غلف وذلك على إثر كمين، وكان المتهم يروج كبسولات الكوكايين وسط الشباب، ويتخذ من سيارته المكتراة وسيلة للتنقل والترويج. وحجزت الشرطة بحوزته لفافات من الكوكايين وهاتفا محمولا يستعمل في الاتصال بالمزود والزبناء، إضافة إلى مبلغ 1000 درهم من متحصل المبيعات.
ومن خلال البحث تبين أن الموقوف يعمل لحساب شخصين آخرين مقابل حصوله على هامش ربح، وقد تم الانتقال إلى محل سكنه لحجز كمية أخرى من المخدر نفسه كانت مخبأة بغرفة نومه، كما تم نصب كمين آخر لمزوده فأوقف بدوره رغم مقاومته إلى جانب شخص آخر حاول تخليصه من قبضة العناصر الأمنية. وحجزت الشرطة بحوزته حوالي 155 غراما من الكوكايين وكمية من مخدر المعجون وهاتفين محمولين ومدية من الحجم الكبير، وخمس صفائح معدنية خاصة بسيارات مدنية، ثم حجزت بعد ذلك بحوزة الموقوف نفسه كمية 455 غراما أخرى من الكوكايين، و34 قرصا طبيا مخدرا وحاسوبا محمولا ولوحتين إلكترونيتين وهاتفين محمولين. وبلغت الكمية الإجمالية للمخدرات الصلبة التي تم حجزها خلال هذه العملية 520 غراما من الكوكايين و34 قرصا طبيا و150 غراما من المعجون.
ومكنت العملية الثانية التي قامت بها عناصر فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن عين الشق، من إيقاف شخص من مواليد سنة 1984 ويتحدر من الناظور بحوزته 20 كبسولة من الكوكايين، وذلك بشارع مولاي ادريس الأول.
وأوقف بعد حراسة مستمرة على مسكنه بالشارع سالف الذكر، وخضع لتفتيش مكن من حجز 20 كبسولة كوكايين معدة للبيع، إضافة إلى ثلاثة هواتف محمولة. والموقوف من ذوي السوابق العدلية ومبحوث عنه بموجب ست مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيكات بدون رصيد، تمت مرافقته إلى محل سكنه حيث جرى حجز 11 كبسولة أخرى. وفي الإطار نفسه أوقفت فرقة الشرطة القضائية عين السبع الحي المحمدي، شخصا يتحدر من مراكش وبحوزته 9 كبسولات من الكوكايين، وذلك قرب محطة القطار المسافرين. وتبين من خلال الأبحاث التي أجرتها الفرقة أنه يستغل سيارة في تنقلاته بين أحياء هذه المدينة، ويستعمل هاتفه المحول في الاتصال بزبنائه.
ومن خلال البحث الأولي تبين أن الموقوف مبحوث عنه بموجب ثلاث مذكرات بحث، من طرف أمن مراكش، وذلك من أجل إصدار شيكات بدون رصيد، إضافة إلى أنه من ذوي السوابق العدلية. ليتم إخضاعه إلى تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معه، بناء على تعليمات النيابة العامة، وتقديمه بعد ذلك في نهايته من أجل حيازة والاتجار في المخدرات الصلبة وإصدار شيكات بدون رصيد.

كمين
من خلال، البحث تبين أن الموقوف يعمل لحساب شخصين آخرين مقابل حصوله على هامش ربح، وقد تم الانتقال إلى محل سكنه لحجز كمية أخرى من المخدر نفسه كانت مخبأة بغرفة نومه، كما تم نصب كمين آخر لمزوده فأوقف بدوره رغم مقاومته إلى جانب شخص آخر حاول تخليصه من قبضة العناصر الأمنية.

المصطفى صفر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق