نيابة التعليم بالناظور تحصي المشاركين في اضراب 23 شتنبر و تعتبرهم متوقفين عن العمل

25 سبتمبر 2014آخر تحديث :
نيابة التعليم بالناظور تحصي المشاركين في اضراب 23 شتنبر و تعتبرهم متوقفين عن العمل

أريفينو/خاص: كريم السالمي
قالت مصادر من قطاع التعليم بالناظور لاريفينو ان رئيس قسم الموارد البشرية بنيابة التعليم بالناظور قد راسل مدراء المؤسسات التربوية باقليم الناظور بغرض إمداده بلوائح المشاركين من رجال التعليم في اضراب 23 شتنبر الجاري.
و أضافت نفس المصادر أن المراسلة تحدثت عن لائحة “المتوقفين جماعيا عن العمل” بما يعني ان هناك توجها عن نزع صفة الحق في الاضراب و اعتبار المضربين يوم 23 بدعوة من الفدش و الاتحاد العام للشغالين متوقفين عن العمل مما يلي ذلك من امكانية اقتطاع اجرة اليوم من رواتب رجال التعليم.
هذا و قد انتفض عدد من رجال التعليم ضد هذه المراسلة و اعتبروها محاولة للمس بحقهم الدستوري في الاضرابخاصة و ان الاجراء اتخذ في عدد من النيابات و ليس حكرا على نيابة الناظور.
و كان محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة والمكلف بالوظيفة العمومية قد أكد أنه لا تراجع عن قرار الاقتطاع من الأجور ، وأنه كما اقتطع من أجور الأساتذة الذين خاضوا الاضراب تحت لواء التنسيقيات سيقتطع من أجور المضربين تحت لواء النقابات ، وهذا تطبيقا لمبدأ الأجر مقابل العمل.

نموذج من الرسالة التي توصل بها مدراء المؤسسات التعليمية لاحصاء المضربين

nador2877

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق