روبورتاج: كلية الناظور تمنح للطلبة جوائز قيمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

23 مارس 2015آخر تحديث :
روبورتاج: كلية الناظور تمنح للطلبة جوائز قيمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر

كلية الناظور تمنح للطلبة جوائز قيمة بمناسبة اليوم العالمي للشعر .

علي كراجي

إحتفـاءً بـاليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة ، نظمت الكلية متعددة التخصصات بـالناظور – سلوان ، يوم الجمعة الماضي ، مسـابقة في الشـعر بمشـاركة 17 مشـارك بأربع لغات هي العربية ، الأمازيغية ، الفرنسية والإنجليزية ، وبحضور نحو 200 طـالب و طالبة فضـلا عن الموظفين و الأسـاتذة .

المسـابقة التي أفرزت نتائجها فوز 4 طلبة من ضمنهم ذكر واحد ، أكد خلالها ، ميمون العزوزي ، مسير اللقـاء ، أنها تندرج ضمن مبادرات الكلية التي تروم الإحتفـاء بالشعر و تشجيع الشعرات ، خصوصا في صفوف الطلبة المبدعين . وأعرب ذات المتدخل عن شكره للمساهمين في إنجاح هذه التظاهرة على رأسهم عميد الكلية و طاقمه الإداري فضلا عن لجنة التحكيم المتكونة من 3 أساتذة هم فرحاد الحسين و أبو عبد السلام الإدريسي و يوسف البوطيبي ، و الشـاعر مصطفى جلال .

في نفس السياق ، أوضح عميد كلية الناظور الدكتور علي أزديموسى ، ضمن كلمة ألقاها على هامش التظاهرة الثقافية موضوع الحديث، أوضح الدور البـارز التي تلعبه مثل هذه المسـابقات الأدبية في تنمية المواهب والقدرات الإنتاجية لدى الطلبة وإثـراء المعلومات فيما بنيهم .

وشدد أزديموسى ، على ضـرورة مواصلة الكلية تفعيل ما تبقى من برامجها الثقافية والرياضية لهذا الموسم ، لما في ذلك من فـرصة سـانحة لجعل هذه المؤسسة بالإضـافة إلى دورها التعليمي فضـاءً يفجر فيه الطلبة طاقاتهم الإبداعية ، وأكد عميد المؤسسة أن الوقت الراهن يفرض على الأخيـرة الإنفتاح على جميع مكوناتها و محيطها الخارجي لتقوم بالدور الذي أنجزت لأجله على أكمل وجه ، وهذه الانشطة تعد واحدة من المسالك التي تؤدي لتحقيق هذا الهدف .

إلى ذلك ، تمكن الطالب أمين زهري من نيـل الجائز الأولى ، وهي عبـارة عن لوحة إلكترونية من النوع الممتاز ، فيما أحرزت الطالبات أمال عدنان و خديجة بشير و صبري عبير ، كتباً علمية بعد تزكيتهن من لدن لجنة التحكيم .

جدير بالذكر أن كلية الناظور ، أن هذه التظاهرات تسهر على تنظيمها مصلحة الشؤون الثقافية بعد إفتتاحها بمجرد تعيين الدكتور علي أزديموسى على رأس عمادة المؤسسة ، وهي الخطوة التي إعتبرها مهتمون جد إيجابية بالنظر إلى الإهتمام الذي يجب إيلاؤه للأنشـطة الموازية ودورها الفعال في دعم مبادرات الطلبة خاصة في الشق غير الأكاديمي ، وتعزيز إندماجهم في مجتمع الجامعة والتعريف بإهتماماتهم في محطيها .

nador7819

nador7820

nador7821

nador7822

nador7823

nador7824

nador7825

nador7826

nador7827

nador7828

nador7829

nador7830

nador7831

nador7832

nador7833

nador7834

nador7835

nador7836

nador7837

nador7838

nador7839

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • باتريك حقي... باريس
    باتريك حقي... باريس منذ 9 سنوات

    اليوم العالمي للشعر فكرة فلسطينية الأصل مغربية المتابعة :
    – وجه ثلاثة شعراء فلسطينيين عالميين هم ( فدوى طوقان – محمود درويش – عزالدين المناصرة ) نداء عام 1997 الى المدير العام لليونسكو الدولية بعنوان ( الشعر روح الانسانية – الشعر جسد العالم ) طالبوا فيه ب (ضرورة تسمية يوم عالمي خاص بالشعر )…. وتابع الفكرة عام 1998 ( بيت الشعر المغربي ) فصدر قرار التسمية عام 1999.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق