وفاة الشاب محمد السليماني حريق بني انصار متأثرا بجروحه بمستشفى ابن رشد بالبيضاء

9 ديسمبر 2011آخر تحديث :
وفاة الشاب محمد السليماني حريق بني انصار متأثرا بجروحه بمستشفى ابن رشد بالبيضاء

أريفينو/ مراد اليوسفي
أسلم الشاب محمد السليماني البالغ من العمر 21 سنة، الذي كان ضحية حريق بني انصار، روحه لباريه في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 9 دجنبر بمستشفى أبن رشد بالدار البيضاء، متأثرا بجروحه، بعد أن نقل أمس على متن سيارة إسعاف تابعة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن قصد تلقي العلاج بالبيضاء، بعد أن عجزت مصالح المستشفى الحسني بالناظور علاجه لغياب مصلحة متخصصة في علاج الحروق.
وتعود تفاصيل القضية إلى مداهمة 3 عناصر من الشرطة أول أمس الأربعاء لمنزل المرحوم ببني انصار متجاهلين تهديداته بإحراق نفسه إذا عادوا لابتزازه مرة أخرى حسب مصادر مقربة من الضحية، في حين تعزو مصادر أخرى أن الحريق كان بسبب رمي أحد رجال الشرطة لسيجارة في المكان، مما أدى إلى نشوب حريق بقنينات البنزين الموجودة وتحرق المكان.
وقد أكدت مصادر مقربة أن أخ الضحية يهدد بمتابعة الشرطي المسؤول عن وفاة شقيقه قضائياً.
ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها ضحايا حرائق البنزين بالناظور، حيث يتذكر الجميع فاجعة حي إبراقن التي أدى حريق قنينات البنزين فيها شهر فبراير الماضي إلى وفاة امرأة وجنينها وثلاثة من أبنائها الصغار.
للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة التغطية في الموضوع الأصلي:
خطير: شرطي يتسبب بحريق ببني انصار أدى الى إصابة شاب ووالده و عنصر أمني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 25 تعليق
  • zaki
    zaki منذ 12 سنة

    مدينة الناظور لا تملك في مستشفياتها مكان مختص للحروق اللهم إن هذا لمنكر أين المسؤولين

    • 3ayora
      3ayora منذ 12 سنة

      al masoulun yantadirouna al intijabat li yadharo ya aji

  • أبو أيوب
    أبو أيوب منذ 12 سنة

    لكنها تملك مساحات واسعة لإستضافة المهرجنات و تبذير المليارات.
    أين أنتم يا شباب الناظور اللهم إن هذا منكر.

  • من دوار بوحمزة
    من دوار بوحمزة منذ 12 سنة

    اخي zaki المسؤولين وراء الاصوار القصور

  • rachid
    rachid منذ 12 سنة

    ان لله واليه راجعون رحم الله الفقيد . أنضر يامواطن الشريف أين وصل العيش في البلاد . أولا لا حق للمواطن من خيرات بلاده . وليس له الحق في الشغل ولا في السكن ولا الضمان الإجتماعي ولا في التعويض عن البطالة . وإذا مرض لا من يداويه . وإذا ضلموه لا أحد يرد له حقه . فإذا أحس بالجوج لا أحد يطعمه .أ فففففففففف. أهاه ياوطني . ولما يقوم المواطن ليتحرك حتى لا يموت جوعا وسط الذل والحكرة . ويطبقون عليه كل شئ ممنوع وإذا أراد أن يشتغل في هذه الممنوعات حتى ينقذ نفسه وأسرته من الجوع البين . عليه أن يطبق كل القوانين المفروضة عليه حرفيا . الرشوة لعدة أشخاص كل يوم . مع الإذلال والإهانة . ويفقد الكرامة . والحكرة والضرب بعض المرات يكون مبرحا. ويكون عبيدا دائما حاني الرأس لا يرفع صوته على أسياده ووووووووووووووووووووووو . هذا هو العيش إذا أراد ينقذ نفسه من الموت جوعا . رحمك الله ياأخي فضلت الحرق على الذل .

  • hamid
    hamid منذ 12 سنة

    Inna lilah wainna ilahyi laraaji3oon.
    Pas Hélicoptère!!!!!!
    Que Allah venge la victime.
    Etant que marocain, je me sens gravement mal…. FAUT ARRETER AL-HAGRA.!!!!

  • mostafa
    mostafa منذ 12 سنة

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه وارزق عائلته الصبر

  • Popcorn
    Popcorn منذ 12 سنة

    الأمازيغ شعب بذون وطن لأن العرب ككل مستعمر نجحوا في إيقاعهم بالعنكبوت العرقي العروبي الإسلاماوي الذي كبلهم وجعلهم شعب حي يرزق لاكن مفقود الوظيفة ومذلول ولا كرامة له. وأكثر من ذالك قد شوش عليه العرب والمعربون حتى أصبح شعب زجاجي لا يراه أحد.يعطونه إسم و صورة البربري المتخلف لتشويهه وقتل حب الذات فيه.هذا كله نتيجة التشويه والتمسيخ والتعريب الذي تعرض له هذا الشعب التاريخي.مع الأسف أعداء الأمازيغ اليوم هم أولائك الأمازيغ المعربون الذين قبلوا الذل واختبوا بكهف العرب لأنهم لا يستطيعوا تحمل الوحل التى رماها العرب على الأمازيغ وتاريخهم وحظارتهم.كثير من المعربين الأمازيغ يؤمنون بخرافة الجنة تحت أقدام العرب.هناك خُورُطو يؤمنون بكل ما إخترعه فقيه العرب لتمجيد قوميتهم وإلصاقها بلإسلام. عدو الأمازيغ بعد القوميين العرب هي الأمية والجهل ومرض تصديق دسائس العرب لإستعماريين.قمع المخزن العروبي العنصري لن يزيد الأمازيغ إلا وعيا بحالهم وعزما على التحرر من الإستعمار العروبي.
    *العز لشباب الأمازيغ المناضل*

  • boukarro
    boukarro منذ 12 سنة

    عم السكوت على هذا الشاب المظلوم الذي راح ضحية الحكره لماذا؟ ما وراء هذا السكوت؟

  • mowatin
    mowatin منذ 12 سنة

    شكرا جزيلا على تعليقك الذي أبكاني بُكاءً . ورحم الله الفقيد وأطلب من الله أن يغفر له ويرحمه وأن يدخل الجنة بغير حساب:

  • Marokkanisch
    Marokkanisch منذ 12 سنة

    إلى تعليق السيد راشد
    شكرا جزيلا على تعليقك الذي أبكاني بُكاءً . ورحم الله الفقيد وأطلب من الله أن يغفر له ويرحمه وأن يدخل الجنة بغير حساب:

  • volcan de nador
    volcan de nador منذ 12 سنة

    إذا كان المغرب دولة الحق و القانون فيجب متابعة تلك الشرطة بتهمة الرشوة و التسبب في القتل.كل رجال السلطة في الناظور يقومون بهذه الممارسات الخبيثة مستغلين بذلك صفتهم المهنية.كلهم لا يدفعون ثمن اللبنزين الذي يستهلكون في سياراتهم،يأخذون السجائر من الباعة بالإبتزاز فابور،حتى البيرة يشربون فابور،في المقاهي يصيدون لحوالة لدفع ثمن المشروبات،حتى المومسات أحيانا بالقهر.أهذه دولة؟ أهذا مخزن؟ هذا إستبداد وإستعمار همجي وحشي يستلزم منا العصيان و الثورة على هؤلاء الطغاة.

  • zouhir
    zouhir منذ 12 سنة

    aaalhah aikoan af 3awan waidah

  • ..
    .. منذ 12 سنة

    المسؤولية خزي و ندامة يوم القيامة
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا ادري ماذا سيقولون المسؤولين امام الله عز و جل يوم القيامة …
    الله المستعان

  • عبد الكريم الخطابي
    عبد الكريم الخطابي منذ 12 سنة

    حركة 20 فبراير / تنسيقية الناظور
    نداء مسيرة يوم الأحد 11 دجنبر 2011
    يحاول النظام القائم بالبلاد الالتفاف على مطالب الجماهير الشعبية محاولا الهروب إلى الأمام عبر خلق مجموعة من المناورات (دستور ممنوح، برلمان مزور، حكومة صورية)، بما سماه تغييرا. قصد كسر شوكة نضال الجماهير الشعبية المتمسكة بمطالبها المشروعة المتمثلة في:
    – استرجاع أموال وثروات الشعب المنهوبة ومحاسبة المفسدين.
    – إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي ومعتقلي قانون الإرهاب.
    – إقرار دستور شعبي ديمقراطي شكلا ومضمونا.
    – إسقاط الحكومة وحل البرلمان وباقي المؤسسات الصورية.
    – استقلال القضاء، فصل السلط وتحرير الإعلام.
    – مجانية الصحة والتعليم وتوفير السكن اللائق للجميع.
    – توفير الشغل لكافة المعطلين والتعويض عن البطالة.
    فلنتحد جميعا في حركتنا المجيدة من أجل استرداد الكرامة والحرية للشعب في وطن يتسع للجميع.
    من أجل كل هذا ندعوكم للمشاركة بكثافة
    يوم الأحد 11 دجنبر 2011 على الساعة الثالثة زوالا 15H00
    في مسيرة شعبية انطلاقا من ساحة الشبيبة والرياضة.
    نضالنا مستمر ومتواصل حتى النصر والتغيير الجذري
    عاش الشعب حرا أبيا � المجد والخلود لشهداء الحرية والكرامة

  • mohamed bouhjar
    mohamed bouhjar منذ 12 سنة

    allahoma onsor alislama wa almoslimin

  • moon light
    moon light منذ 12 سنة

    شاب في مقتبل العمر
    21 سنة ويحرق نفسه ويموت..حرام عليه والله ايلا بقات فيا نفسو اللي كانت خاصها تبقى فيه هو الأول
    لكن ماعسانا نقول
    الله يجازي من كان السبب
    الله يجازي كل ضالم

  • safaa
    safaa منذ 12 سنة

    ma délmoo ta wa7ed howa dlem rasso,kifash wa7ed wa9éf kaybii3 l’essance h-kaytssénna mn lbolliise yré7bo biih!!!a daroé maydiro khdémthoom;o howa lli sh3éél l3afya frasso o b briiika,la faute d dak l bolissi c ke msha y3awno o ykherjo mn dik l3aafya,ms ta howaa té7réé9 biha!!khass bnadem taaa y3ref h-kayn 3aaaad y7kèm =)m

  • karim azirar
    karim azirar منذ 12 سنة

    دم محمد السليماني لن يذهب سدى.البوعزيزي في تونس كان رمزا للربيع العربي و بسببه دمرت أنظمة ديكتاتورية حكمت لسنين عدة.البوعزيزي أحرق نفسه،فقامت القيامة أما السليماني فقتلته أيادي السلطة الفاشية، أحرقه طغيان البوليس الحاقد على هذه الأمة،حادثة السليماني أبشع من البوعزيزي و المخزن يجب أن يصحح أخطاءه و يعاقب الفاسدين،لهاذا فلابد للشعب أن يستيقض و يثور و يشارك في التظاهرات حتى نحقق العدالة الإجتماعية و نقضي على دكتاتورية هذا النظام،أما إذ سكتنا على هذه الفاجعة فلن يكون هذا إلا دليلا على أننا جبناء،خونة،بهائم تأكل و تنام ….

  • rif
    rif منذ 12 سنة

    ماهذا الفقر ياعباس الفاسي مَدَرْتي ولُو لي الشعب

  • sofian
    sofian منذ 12 سنة

    هل يتعلم الجبارون في الأرض من دروس التاريخ، أم يزيدون أخطاء على خطيئات، وتزل بهم الأقدام كما زلت بالذين من قبلهم، كانوا أعتى وأكثر نفيرا. إن الشعوب الإسلامية لا تقاد بعنف بل تستعصي وتقاوم، تعتصم بحبل الله وتستنصر بقوته وتلجأ إليه. وإن قيمة الحضارات لا تقاس بما عندها من أموال وسلاح، وإنما تقاس بما توفره للإنسان من كرامة و عدل

  • rashid
    rashid منذ 12 سنة

    إلى تعليق الأخ karim…لكن من يناقش الطغاة في ظلمهم أو عدلهم …!!

  • rif
    rif منذ 12 سنة

    أيهاا البطل … لقد أيقضت بدمك المسفوح ضمائرنسيت معنى الحياة…لقد مت لكنه ليس كأي موت ..وأعلنت بموتك عن ربيع سيزحف ..ربيع سنرى جماله عما قريب بإذن الله …لقد مت شهيدا ..شهيد الظلم ..شهيد المحنة و القهر .. صوتك فينا ينادي.. ووجهك يشرق فينا كل صباح…صوتك صوت كل مواطن لا يستطيع أن يقول ..صوتك صوت كل فرد يعجز أن يوصل مظلمته ..فمئات ..مئات ..تذرف دموع الظلم من أعينهم لما يقع من الفاسدين و المرتشين مئات المواطنون الفقراء الذين إستحال العيش في وجههم فجعلوا من عرباتهم أو بسطاتهم قوت عيالهم كل ما يبيعون عليها شيئا من الخضر أو البقدنس…فتنزل إليهم دوريات المخزن يضربون و يسبون و يكسرون على رؤوس الفقراء فقط ..!و الأغنياء الذين يتاجرون في الثرواة المنهوبة و المخدرات السامة هناك من يحميهم…و المافيات المنظمة التي تنهب المليارات هناك من يحميهم..يسكت عنهم ..وعربة تباع عليها خضرة و رزمة من معدنس من أجل قوت صغار تكسر على رأس صاحبها و تداس بالأقدام .. و المترفون يبيعون في العقارات و يرفعون أبنية و قصور لا يقال لهم لما..،؟ ولا يطبق عليهم قانون الهدم …و فقير يبني غرفة لصغاره تهدم فوق رأسه..أيها الشهيد أنت حي و يدري كل من يدري أن كل الشهداء أحياء…فترقب ما سيحصل بعدك

  • aimad
    aimad منذ 12 سنة

    بـــلادٌ مـــاتَ فِتْيَتُهــا لِتحْيــا وزالـــوا دونَ قـــومِهمُ ليبقُــوا.. أحمد شوقي

  • maghribiya
    maghribiya منذ 12 سنة

    KAN YA MAKAN DAWLA SMITHA LMAGHRIB O HAKIMHA SMITO MOHAMED LKHAMISS HJMO 3LIH LSTI3MAR LFARANSI O HYDOLO SOLTA 3LA CHA3B KHLAWAH MALIK B L ISMA FA9AT O NADO LMAGHARIBA KAMLIN MABRAWCH LSTI3MAR O NADO LMO9AWAMAT D CHA3B KAYN LI NADAL O MAT FI SABIL LSTI9LAL BLA MA YTDKER ISMO O KAYN LI TZ3AM MO9AWAMA BHAL ABDKRIM LKHTABI LAKIN HADA BACH IDIR YDO F YAD CHA3B O LMALIK FKER IKWAN JOMHORIYA O YFRA9 RIF 3LA LMGHRIB O HNA BYAN ZA3IM RIF LMAGHRIBI 3LA LRADR O TAHAM LMGHARBA B TAWATO2 M3A LSTI3MARR LMGHRIB MAKAN 3NDO LA JICH LA SLAH BACH IDAF3 3LA LBLAD CHNO KATSNAW MNO I3TIHOM LMGHRIB WLA YHRAB O YKHLI CHA3B BOHDO B9A SABER O KAYSAYAS, HTA NSRO ALLAH 3LIHOM RIF MCHAW RALTINN TKWNAT 3NDHOM FIKRA BLI L HASSAN 2 DLAMHOM CHKON LI SBA9 L3IB YAK RYAFA LI SB9O L3IB DAZ B TIYARA 3LA CHAMAL LMGHRIB O DRBOH B RSASS 3LA DAKCHI 3A9BHOM HAKAK O 9ALOLO HASSAN SAFAK O JAWBHOM AWBACH

    BARAKA M TA3SOBB

    A KHOUTI LMGHARBA HNA WLAD LYOM

    KHALINA N3TIW SORA JMILA L 3ALAMM

    TAWARAT F KOL MAKAN MAT3RF DALAM M LMDLOOMM

    KHLIWNA B SILM O TAFAHOMM NWSLO L HALL

    KOLNA MS2OLIN 3LA SILM F BLADNA O GHIR B LA39EL

    RA KAYN ALAAFF D MOHAMED SOULIMAN KANT3RDO L DOLM B ACHKAL MOKHTALIFA

    LAKIN MACHI HADAK HOWA LHAL KAN 3LIH I9OL L RAJOL CHORTA ALLAH YAKHOD FIK LHA9 ILA CHAF ANO T3DA 3LIH WACH KAYN CHI HAD A3DAL MN ALLAH SOBHANAHO WA TA3ALA???

    O RAJOL CHORTA CHNO DANBO ILA KAN TAHRIB MAMNOU3 9ANOUNIYAN O CHAF MOWATIN KAYBI3 ACHYA2 MOHARABA???

    BARAKA MN LMORALATAT LI ITARAT LFITNA

    9OLO M3AYA LA HAWLA WALA 9OWATA ILA BI ALLAH HASBONA ALLAH WA NI3MA LWAKIL F AY WAHAD
    BRA INWAD LFOUDA O LFITNA F BLADNA

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق