آخر تطوات أحداث مدريد

20 أكتوبر 2007آخر تحديث :
آخر تطوات أحداث مدريد
آخر تطوات أحداث مدريد

  . مراسل أريفينو ح. عصام
تحرير: pcnador

أقدمت السلطات الإسبانية يوم الخميس 18 أكتوبر على هدم منزل أحد العائلات المغربية بمنطقة Cañada Real Galiana التي تبعد حوالي 15 كلم عن مدينة مدريد الإسبانية، و ذلك في حملة لمحاولة هدم بعض المنازل العشوائية (برارك) بعد أن إستصدرت البلدية حكما بهدمها.

و ذلك ما ترتب عنه مواجهات عنيفة دارت بين سكان الحي و القوات الأسبانية التي تكونت من حوالي 75 شرطيا من بينهم فرقة لمكافحة الشغب تعرف بـ Goup Oscar قدمت من مدينة فلنسيا وذلك في معركة دامت حوالى الساعة إستعملت فيها القوات الإسبانية الهراوات و القنابل المسيلة للدموع و الرصاص و الكرات المطاطية ضد المتظاهرون الذين رشقوهم بالحجارة.
و كانت الحصيلة جرح 4 و إعتقال 9 مغاربة جراح واحد منهم خطيرة أصيب بكرة مطاطية في الوجه و العين، و أصيب أيضا 6 من القوات الإسبانية.
و ذكرت بعض وكالات الأنباء أنه تم الإفراج اليوم على المعتقلين التسعة و أيضا إهتمام الخدمات المحلية بالعائلة المتضررة في ما يخص المأوى و المأكل و المشرب، و في تصريح لنفس العائلة قالت أنها ستعاود بناء المنزل المهدم من جديد خاصة بعد قيام القضاء بوقف عمليات الهدم بعد أحداث العنف الأخيرة و لقد عرض التلفزيون الإسباني اليوم لقطات تظهر أن العائلة المتضررة بدأت بالفعل بعملية البناء. .
وفي نفس السياق قام حوالي 200 شخص جلهم مغاربة بمسيرة دامت حوالى 3 ساعات بالتجاه البلدية التي لم تعرهم أدنى إهتمام، و في سياق آخر قامت السلطات الإسبانية البارحة في مدينة برشلونة بطرد العديد من العائلات
الإسبانية بالقوة من منازل تعتبرها أيضا عشوائية في إطار إعادة الهيكلة الحضرية.
صور مأخوذة من موقعي elmundo و elpais الإخباريين


صورة للمسيرة التي خاضها سكان الحي


بقايا الرصاص المطاطي


صور لأطفال العائلة المتضررة


صورة للمنزل الذي هدم



www.Tu.tv


www.Tu.tv
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • غير معروف
    غير معروف منذ 17 سنة

    شكرا على الموضوع و من المؤسف ان يكون الخبر عن اهلنا المغاربة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق