اخبار سارة للمتقاعدين بالمغرب ابتداء من فاتح أبريل؟

20 مارس 2024آخر تحديث :
اخبار سارة للمتقاعدين بالمغرب ابتداء من فاتح أبريل؟

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، عن إعفاء مرتفقيه نهائيا من كل إجراءات مراقبة الحياة ابتداء من فاتح ابريل المقبل.

وأوضح الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ له، أنه “ينهي إلى كافة المستفيدين من المعاشات والإيرادات التي يصرفها أنهم غير مطالبين بالإدلاء بأي وثيقة أو التنقل لدى مصالح الصندوق أو الوكالات البنكية من أجل إثبات أنهم ما زالوا على قيد الحياة، وذلك بفضل الاعتماد على إجراء يرتكز بالأساس على تبادل المعطيات”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تعد ثمرة تعاون مستمر بين الصندوق المغربي للتقاعد وشركائه المؤسساتيين من أجل تبسيط المساطر الإدارية وتجويد خدماته المقدمة لفائدة مرتفقيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 75 تعليق
  • داودي يونس
    داودي يونس منذ 3 أسابيع

    كاي حسبنا شي زيادة الله يخد فيكم الحق

    • سليمة
      سليمة منذ 3 أسابيع

      هذا هو الخبر السار من سمعكم سيقول أن الدولة قامت بزيادة هائلة في أجورهم الهزيلة أو أنها سترسلهم إلى الحج على نفقتها

      • Nada
        Nada منذ أسبوع واحد

        Malheureusement ,Le salaire des retraités ne bougent jamais malgré l augmentation des frais médicaux
        du cout de la vie en général et de l inflation au fil des années

    • Abdelghni
      Abdelghni منذ 3 أسابيع

      الخبر المهم المنتضر بالنسبة المتقاعدين هو تحسين الوضعية با الزيادة في المعاش مع ضروف الزيادات في الاصعار والامراض المتراكمة

  • جعقار
    جعقار منذ 3 أسابيع

    كنا ننتظر الزيادة في المعاش او رفع الضريبة على الدخل لتحسين أوضاعنا. اما هذا الخبر فهو قديم

    • عبده
      عبده منذ يومين

      بدون حياء تعلنون هده البشرى كنا نضن انكم ستطروقون ابوابنا لصرف راتبنا الشهري كما هو الحال في الدول الأوربية دون تنقل او معانات من المنزل الى البنك

    • الطيب صالح
      الطيب صالح منذ يوم واحد

      والله ثم والله الى فعلا خص تكون زيادة في التقاعد متل الزيادة في الأجور لان هذا تيخلص على هذا

  • مصطفى الراضي
    مصطفى الراضي منذ 3 أسابيع

    الشكر والتقدير للمجهودات المقدمة من أجل تبسيط العمليات الإدارية للمرتفقين وخاصة المتقاعدين اللدين لا يتوفرون على البريد الإلكتروني ويضطرون قطع مسافات طويلة من أجل التنقل للعاصمة الإدارية الرباط من أجل المطالبة بشهادة المعاش.التكنولوجيا الحديثة أصبحت اهم شيء في زمننا هدا المرجو من أهل الإختصاص وضع لحد لما يعانيه ويقاسيه المتقاعدين والمزاولين بأبواب الوكالات الخاصة بالضمان الإجتماعي من إزدحام كبير خلال كل يوم وفي مختلف المدن المغربية التقدير والاحترام لأهل الإختصاص وفقكم الله لما فيه الخير والسداد

  • علي ناصري
    علي ناصري منذ 3 أسابيع

    اخبار سارة ههههه العنوان طنان و الخبر رديء سواء اعتمد الصندوق شواهد الحياة او شواهد الممات عندنا سواء.. كنا نحسب ان هناك زيادات في التقاعد لكن كما قال المثل.. جنازة كبيرة و الميت فار.. هذا الخبر زيدوه فراسكم و فرحو بيه انتم. اما الصندوق ينتظر وفاة المتقاعد لينقص من الراتب..

  • البلاج محمد
    البلاج محمد منذ 3 أسابيع

    مازلنا ننتظر الزيادات في المعاش ،خصوصا الهزيلة
    منها والتي لا تساير هذا الغلاء المنتشر في جميع المقتنيات الضرورية،وهذا هو ما نقول يفرح!!

  • عمز
    عمز منذ 3 أسابيع

    الطنز بعينيه يكفينا هادا إياكم والاجتهاد

  • منير
    منير منذ 3 أسابيع

    مثل هاته الأخبار. عاودتها. الحفار. قبوركم

  • منير
    منير منذ 3 أسابيع

    مثل هاته الآخبار عاودتها الحفار قبوركم

    • المعضاضي احمد
      المعضاضي احمد منذ أسبوعين

      و ماذا عن اقتطاع ٩٦ درهم من حوالتي منذ عام ؟ اما هذا الخبر كان يكون هذا قرن.

      • تيلوكيت
        تيلوكيت منذ 5 ساعات

        حتى أنا بحالك يا أخي تم خصم مبلغ من تقاعدي أما الخبر الطنز على المتقاعد الميت الذي أصبح في خبر كان يا ما كان سيمفونية الزمن السحيق كمن لم يكن موظفا أبدا

  • أحمد
    أحمد منذ 3 أسابيع

    كنت أعتقد أن المسؤولين والخبراء والمختصين كانوا يتدارسون حلولا تكون نتائجها الزيادة في منحة التقاعد بالتوازي مع معدلات التضخم السنوية على غرار باقي دول العالم، حتى لا يصير التقاعد هو إنتظار الموت ببطئ . لكن خبرائنا المغاربة أشياء أخرى لا علاقة لها لا بالتنمية البشرية ولا بالتنمية الإنسانية،ماهي في الحقيقة إلا مضيعة للوقت ، كان عليهم أن يتباحثوا في حل لغز الموضفين الذين أحيلوا على التقاعد قبل 20 سنة هل تكفيهم منحة التقاعد للأكل أم للملابس أم للتداوي وهل تكفي حتى لفحص بالأشعة أو حتى لإجراء تحاليل يطلبها طبيب ؟ أقل من 2500 درهم ،غباء ليس مثله غباء .

    • عبدالسلام
      عبدالسلام منذ 3 أسابيع

      كلام معقول… يجب تحسين المستوى الإقتصادي و الإجتماعي للمتقاعدين و تعزيز قدراتهم المعيشية ببعض الإعفاءات كالنقل الحضري مثلا.

      • عبده
        عبده منذ 5 ساعات

        انتم ايضا مقبل ن على التقاعد وسنرى ان كنتم ترغبون في تحسين اجوركم او لا

  • الحبيب المرابط
    الحبيب المرابط منذ 3 أسابيع

    نرفع القبعة ومع التقدير والاحترام لكل من كان وراء هذا العمل الجبار الذي يسر لجميع المتقاعدين هذه المنفعة وجعلوا لهم من نقمتها نعمة وهذا يعني وبكل صراحة بأن هذه الحكومة أصبحت تحسن الاختيار في مراكز القرار.
    وأما عن الزيادة في المعاشات كما تطرق لها البعض.أقول لهم أن يطمئنوا .فكيف جاء هذا الفرج سيأتي إنشاء الله فرج الزيادة لأن نية الاصلاح باتت واضحة مشمس على علم فقط يجب علينا الصبر والتحلي بحسن النية ولا ننجر مع الفأة المتشائمة.

    • صاحبي
      صاحبي منذ 3 أسابيع

      متى يأني الفرج…..

  • Latifa Jaber
    Latifa Jaber منذ 3 أسابيع

    ههههههههه قالك خبر سار، المتقاعدين محتاجين تحسين وضعيتهم المالية را مساكن تقهرو ماشي لهاد التخربيق

  • Lahbil
    Lahbil منذ 3 أسابيع

    hadchi bazyane walakine khasse jmi3 idarate tnafade hade 3maliya lgharibe howa kaynine idarate bhale CNOPS liman3ate ba3de monkharitine khosousse les femmes m’en istifada bidoune mobarire ma3a l3ilme dawla bagha dire taghtiya sihiya lajmi3 mowatinine walakine CNOPS tayhrame monkharitine litaysahmou bi floushoume bla maystafdou

  • بلارج
    بلارج منذ 3 أسابيع

    واش هذا وجهكوم ولا قفاكم، قالك خبار زوين.
    طوز فيكم وفي الخبر ديالكم

  • طائع
    طائع منذ 3 أسابيع

    خبر سار هو الزيادة في رواتب المتقاعدين

  • عثمان سعد الدين
    عثمان سعد الدين منذ 3 أسابيع

    إذا كان هذا هو الخبر السار ! فأين الخبر الغير السار ؟

  • عبدالله
    عبدالله منذ 3 أسابيع

    الخبر السار الذي ينتظرونه هو الزيادة في المعاش.اما قضية معاناة التنقل مرة في السنة ليست مشكلة

  • حسن
    حسن منذ 3 أسابيع

    ماذا ساقول حقيقة كما يقول اشقاءنا المصريين (مات الذين يخجلون)كنت انتظر ان اقرأ فعلا خبرا سارا على الأقل حذف الضرائب على المتقاعدين وإذا به بخبر مستفز لكن ليعلم كل من يسير الشأن العام بهذا الوطن التعيس أن هناك ربا سنحتكم إليه يوما ما

  • بنعيسى
    بنعيسى منذ 3 أسابيع

    جراءد الصرف الصحي

  • مصطفى جاهد
    مصطفى جاهد منذ 3 أسابيع

    واش ما عندكوم ما يدار ؟؟فالحين غير فنشر التفاهات.لا حول ولا قوة الا بالله

  • مصطفى جاهد
    مصطفى جاهد منذ 3 أسابيع

    واش ما عندكوم ما يدار ؟؟فالحين غير فنشر التفاهات والضحك على الدقون.دعيناكوم لله.

  • مصطفى جاهد
    مصطفى جاهد منذ 3 أسابيع

    الطنز العكري.

  • Bilale abdelkbir
    Bilale abdelkbir منذ 3 أسابيع

    Nous voulons une augmentation dans nos retraites la vie est devenue trop chère trop dure

  • Ouzzat Mohamed 0639897191
    Ouzzat Mohamed 0639897191 منذ 3 أسابيع

    كل شيء جميلوشكرا لكم

  • عبد القادر اجمي
    عبد القادر اجمي منذ 3 أسابيع

    المتقاعد المغربي منحوه شهادة الوفاة يوم تقاعده لانه سلعة دون صلاحية يقضي بقية حياته بين المسجد و الصيدلية

  • هاداك
    هاداك منذ 3 أسابيع

    العنوان جبل والمحتوى حزقة فار

  • محمد. كوريط
    محمد. كوريط منذ 3 أسابيع

    المتقاعدون الدين يعيشون مأساة في صفة انسان عبرة للاجيال القادمة اما باش تقربوا المتقاعد للصندوق فنحن لسنا محتاجين اليكم او لمساعدتكم لنا راحنا قادرين على اأشغالنا لوحدنا و ان الله معنا

    • توفيق
      توفيق منذ 4 أيام

      الله يحسن الامور .

  • إدريس السامحي
    إدريس السامحي منذ 3 أسابيع

    الله يلعن لي ما يحشم

  • Hamouda
    Hamouda منذ 3 أسابيع

    تقرا. العنوان تقول الله يحفظهم ومين تدخل للتفاصيل تقول الله يلعنهم علاش هاذ لكذوب .

  • متقاعد قديم
    متقاعد قديم منذ 3 أسابيع

    الناس كتنتضر الزيادة……. في المعاشات الهزيلة من هذ الصندوق

  • jml
    jml منذ 3 أسابيع

    كنت أظن أنه ستكون زيادة في أجرة المعاش الهزيلة ولكن كلام فاض. الله غالب

  • حفيضة مݣيل
    حفيضة مݣيل منذ 3 أسابيع

    خبر سار للمتقاعدين !!!!!!! حسبته زيادة في الأجور الهزلية التى يتقاضاها المتقاعد، بعد أن افنى سنين شبابه في العطاء و التفاني في العمل .
    أغلبية المتقاعدين يعانون من تكاليف الأمراض المزمنة ، ناهيك عن الزيادة في المواد الإستهلاكية . أي خبر سار تتكلمون عنه ؟!؟!؟!

  • ش. ا.
    ش. ا. منذ 3 أسابيع

    خبر غير سار
    كنا نظن انه خبر زيادة في المعاش او شيء اخر يهم المتقاعدين

  • حمو
    حمو منذ 3 أسابيع

    المتقاعد. ينتظر الزيادة في معاشه الهزيل، وإقدام الإدارة التي كانت تشغله ، بمساعدتك لأجل أداء فريضة الحج . وليس اعفاءه من التصريح بأنه مازال على قيد الحياة.

  • الفقير إلى الله
    الفقير إلى الله منذ 3 أسابيع

    اطلب من الفريق المسؤول عن هذه الصفحة، تفادي تكرار عبارة اخبار سارة، اخبار سيئة، اخبار مفرحة وذلك في مجموعة من العناوين، المرجو الإبداع في العناوين

  • بوخميس عبد الحفيظ
    بوخميس عبد الحفيظ منذ أسبوعين

    الضحك على الدقون. هذا الخبر يسر ناشره و ليس المتقاعدين المهزلة…..

  • عبد الكبير حجلاوي
    عبد الكبير حجلاوي منذ أسبوعين

    هدا هو الخبر السار كنت أنتظر زيادة محترمة في أجور التقاعد تسعد كافة المتقاعدين لكن للأسف لا تستحون الله ياخد فيكم الحق

  • Simo vitch
    Simo vitch منذ أسبوعين

    تمخض الجبل فأنجب فأرا. فالخبر السار في نظري هو تحسين الوضعية المزرية التي يعيشها المتقاعد

  • ادريس
    ادريس منذ أسبوعين

    ماهو الخبر السار الناس قتلها الجوع 1500درهم في الشهر والدواء والمصايب فين هو هذا الخبر السار هذا القطاع الخاص المذلول عيش لا تموت

  • زرور عمر
    زرور عمر منذ أسبوعين

    بالنسبة لموضوع التقاعد كونوا على يقين تام ودائم بان المتقاعدين خاصة الاساتذة والمعلمين لن يحصلوا عل أية زيادة إلا بتدخل ملكي فقط.ولن تنفعهم لا النقابات ولا للوزارات ابدا ابدا..فلا تصدعوا رؤوسكم بالمستحيل !!

  • احمد بن محمد
    احمد بن محمد منذ أسبوع واحد

    الله يعطيكم الذل ان كان هذا خبر سار كنت انتظر زيادة ولو رمزية

  • محمد بناني
    محمد بناني منذ أسبوع واحد

    هذي غير خرايف بايتا

  • محمد بناني
    محمد بناني منذ أسبوع واحد

    المتقاعدون ينتظرون تحسبن وضعيتهم وليس مثل هذه الخزعبلات التي لا تسمن ولا تغني من جوع كفى من الاستهتار

  • رضوان
    رضوان منذ أسبوع واحد

    والله ماكتحشموا ولا ضاهر على وجوهكم الحياء ،هاد المتقاعد لي كافح مدة مايزيد على 35 سنة هادي هي الأخبار السارة ، راجل على كبر سنه ويقول ليكم أنا راني باقي حي ،قلت عليكم التواصل مع هاد العار

  • حسن
    حسن منذ أسبوع واحد

    سكتوا ظهرا ونطقوا كفرا
    كنت اعتقد أن هناك على الأقل إعفاء من الضرائب او زيادة في مقدار التقاعد أو اي شيء يمكن أن يخفف على المتقاعد وطأة الغلاء ومصاريف الأدوية والتداوي

  • karim
    karim منذ أسبوع واحد

    العنوان طنان حسبت انهم سيضاعفون أجور هذه الفئة التي افنت عمرها في العطاء والتفاني……..ولا احد يدافع عنهم……….

  • متتبع
    متتبع منذ أسبوع واحد

    الصورة التعبيرية لاتمت بأي صلة للمتقاعد ؟؟!!!

  • الحسين
    الحسين منذ أسبوع واحد

    لا جديد كنت احسب ان cnss ستصرف معاشات التقاعد لاقل من 60 سنة خصوصا اصحاب التقاعد النسبي او المغادرة الطوعية

  • انتظام حسن
    انتظام حسن منذ أسبوع واحد

    الخبر السار هو الزيادة في الأجور بحال الزيادة تاع المعلمين 1500 درهم ضربة واحدة اما إعفاء عن وثيقة الحياة هذا لا يهمنا ولا يحرك فينا ساكنا

  • احلام
    احلام منذ أسبوع واحد

    امي تتقضى 750درهم عن والدي المتوفى بالله عليكم هل هو ثمن استهلاك الماء والكهرباء ام الواء وهي التي تعاني من امراض مزمنة القلب والسكر والزهايمر ام الالاحتياجات اليومية من أكل وشرب وحفاظات لاحول ولا قوة الا بالله

  • أيوب بركات
    أيوب بركات منذ 6 أيام

    هدا ما يسمى بالضحك على الدقون، المندبة كبيرة و الميت فأر ، عنوان كبير لخبر هزيل. و الله يلعن اللي ما عندو وجه.

  • أيوب بركات
    أيوب بركات منذ 6 أيام

    هدا ما يسمى بالضحك على الدقون، المندبة كبيرة و الميت فأر ، عنوان كبير لخبر هزيل. و الله يلعن اللي ما عندو وجه.*

  • ايوب
    ايوب منذ 6 أيام

    ياله من خبر سار!!!! ان لم تستحيي ففعل ماشئت

  • ايوب
    ايوب منذ 6 أيام

    خبر سار !!!! ان لم تستحيي ففعل ماشئت

  • موحى عطيفي
    موحى عطيفي منذ 4 أيام

    كنا ننتظر الزيادة في الأجور بدل الإعفاء من التنقل إلى الرباط سبحان الله العظيم

  • أنا
    أنا منذ 4 أيام

    و ماذا بعد؟ هل هذا إنجاز تاريخي؟ هذه النقطة تدخل في إطار تبسيط المساطر لا غير, الإنجاز و برافو هو الزيادة التي سيتم اعتمادها من أجل مساعدة هؤلاء المتقاعدين و ذوو المعاش و الذين يحصلون في أخر شهر عن معاشات تصل في بعض الأحيان ل 1200درهم مع العلم أن أغلبهم يعانون من أمراض تثقل كهلهم.

  • عبد الغني هرادي
    عبد الغني هرادي منذ 4 أيام

    هل معاش 1000 درهم يعتبر معاش واحيانا أقل بكثير يعتبر تشريفا للمواطن المغربي. التقاعد لجميع المغاربة بدون نقط اذا كانت دولة الحق والقانون تريد معربا اجتماعيا ناجحا فيجب رفع المعاش لأكثر من 2ooo درهم

  • عمر
    عمر منذ 3 أيام

    أخبار سارة والله اما كتحشمو غلاء الاسعار وكاين لي باقي كياخد 1000درهم
    الوثائق كولهوم

  • محمد المتتتتتقاعد
    محمد المتتتتتقاعد منذ يومين

    المدبة كبيرة والميت فأر ( المتقاعد يطالب الزيادة في راتب المعاش ولا تستحمرونا عن تجويد و تحسبن الخدمات الإدارية

  • عمر
    عمر منذ يومين

    تماما خبر سار اثلج صدورنا و ادخلنا في فرحة عارمة لا حد لها ،انه خبر تاريخي سنحتفل به ان شاء الله،شكرا على اهتمامكم

  • Moh zamane
    Moh zamane منذ يوم واحد

    لو تفحصنا، ردود أفعال وتعليقات المتقاعدين، سنجد أغلبها، يهدف إلى الزيادة في المعاش، والحق والحق أقول، أن الصندوق، في تقييمه العلمي، فإنه بنك، تودع فيه اشتراكات منتظمة، وبالعملة المقدرة حينئذ، ولما يحال الشخص على التقاعد، يكون قد ساهم،أو وفر، في الصنوق(البنك)، قدرا ماليا، يتجاوز في قيمته، ما سيستخلصه، بعدئذ، لأن القيمة الرائجة في السوق، أضعاف قيمة المخزون، دون أن يكون لخازنه فائدة، بمعنى آخر، يستخلص درهمه المخزون، بأقل من قيمته الحقيقية، المتداولة في السوق، إبان ضخه في الصندوق(البنك)، وعليه فإن المنخرط يصبح مخدوعا، وقد لا يدرك هذا إلا من رحم ربي، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين

  • Ould ahmedajmi
    Ould ahmedajmi منذ يوم واحد

    Du déjà vu et entendu depuis longtemps
    .Merci Messieurs de penser aux retraités

  • بوعزة بورواين
    بوعزة بورواين منذ يوم واحد

    وكونو تحشمو وماتبرزطوناش بهذه التخاريف

  • ابراهيم أيوب الشريف
    ابراهيم أيوب الشريف منذ 5 ساعات

    ما الفائدة بالنسبة للمتقاعدين هذا استهتار بهذه الفئة من المجتمع المغربي الذين ضحوا بالغالي و النفيس من أجل النهوض بجميع الأوراش التي جعلت المملكة المغربية بلد متقدما و متميزا على الصعيدين العربي و الأفريقي المتقاعدين هم أولى برفع معاشاتهم كباقي الفئات من المجتمع المغربي

  • Mohaatifi
    Mohaatifi منذ ثانية واحدة

    سبحان الله العظيم،هل هذا بالنسبة لكم خبر سار ؟ بوطاغاز الزيت الدقيق اللحوم البيضاء والحمراء بما فيها الأسماك ووووو زيادة في زيادة وتجيو تقولونا خبر سار.خليه لكم هذا الخبر السار يا اهل الدار !

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق