أريفينو تكشف: عامل الناظور يخطط لتطهير محطة الناظور القديمة و طرد الحافلات من الشوارع بهذه الطريقة؟؟

5 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف: عامل الناظور يخطط لتطهير محطة الناظور القديمة و طرد الحافلات من الشوارع بهذه الطريقة؟؟

أريفينو خاص كريم السالمي

قالت مصادر مطلعة من عمالة الناظور لأريفينو ان عامل الاقليم علي خليل يخطط لتطهير محطة الحافلات القديمة و طرد الحافلات منها كما يخطط لإخلاء شوارع المدينة من حافلات النقل الدولي .

و أضافت نفس المصادر ان العامل وجد انه من غير المقبول استمرار وجود المحطة القديمة وسط المدينة مع الفوضى التي ترافقها كل يوم اضافة الى عرقلة السير في محيطها بسبب توافد عدد كبير من السيارات التي تحمل السلع المهربة الى المكان.

كما وجد انه من غير المقبول ان تتجول حافلات النقل الدولي في شوارع المدينة متسببة في اغلاق عدد من الشوارع و عرقلة السير و الجولان اضافة الى الضغط على مداخل المدينة و محاورها الرئيسية مع مختلف الممارسات التي ترافق تحركها.

و اذا كان البديل غير متوفر حاليا بسبب عدم قدرة المحطة الطرقية الحالية على استيعاب كل حافلات النقل الطرقي فإن المجهودات التي يقوم بها عامل الناظور حاليا لإحياء مشروع المحطة الطرقية الجديدة تستهدف ايواء كل حافلات النقل الطرقي بها و منعها من دخول المدينة نهائيا.

هذا و قالت مصادر مطلعة من عمالة الناظور في تصريحات خاصة لأريفينو أن عامل الاقليم علي خليل قد قطع اشواطا مهمة في سبيل احياء مشروع المحطة الطرقية الجديدة.

و اضافت نفس المصادر ان العامل قد تمكن من الحصول على موافقة مصالح القوات المسلحة الملكية لتفويت بقعة ارضية لتنفيذ المشروع عليها بمنطقة تاويمة في تراب جماعة بوعرك.

و اكدت المصادر لأريفينو ان عامل الناظور كان قد اختار بقعة بالقرب من مرجان و لكنه عاد و غير الاختيار الى قطعة اخرى قبالة السوق التجاري بسبب مشاكل تهم التعرضات التي أقامها مواطنون على الاراضي التي تقع في ملكية القوات المسلحة.

اختيار عامل الناظور علي خليل ادى الى ضرورة اشراك جماعة بوعرك في المشروع حيث دعيت لحضور الاجتماعات المقبلة حيث من المحتمل ان تتكفل الجماعة بعمليات نزع الملكية لصالح المحطة الجديدة.

هذا و قالت مصادر اريفينو ان المشروع يمر من مرحلة انتظار حاليا.. اذ ينتظر عامل الناظور ربما الضوء الأخضر من وزارة الداخلية للمضي قدما فيه.

هذا و علمت اريفينو ان عامل الناظور ينوي انشاء محطة طرقية من الجيل الجديد تتوفر على كل التجهيزات الحديثة و اللازمة لتاهيل قطاع النقل الطرقي بالاقليم.

فيما من المنتظر ان تستحوذ مارتشيكا على البقعة الحالية للمحطة الطرقية.. دون ان يتم لحد الآن تأكيد مساهمتها في مشروع المحطة الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق