أريفينو تكشف: مارتشيكا ربحت حوالي 100 هكتار من الاراضي على الكورنيش و ستنافس قطاع العقار بالناظور بهذه الطريقة؟

29 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أريفينو تكشف: مارتشيكا ربحت حوالي 100 هكتار من الاراضي على الكورنيش و ستنافس قطاع العقار بالناظور بهذه الطريقة؟


أريفينو خاص كريم السالمي
قالت مصادر جمعوية تتابع عن قرب مشروع تهيئة كورنيش الناظور ان مؤسسة مارتشيكا قد تمكنت خلال الفترة الماضية من حيازة عشرات الهكتارات على البحيرة من خلال عمليات التهيئة و ردم البحيرة و تغيير اتجاه الطريق الساحلي قبالة حي بوعرورو.
و اضافت نفس المصادر انه في غياب ارقام رسمية من مارتشيكا فإنه يمكن تقدير مساحة الاراضي التي حازتها الشركة بحوالي 100 هكتار.
عملية الحيازة هذه تأتي حسب نفس المصادر لأهداف متعددة أهمها استعادة جزء من الميزانية التي انفقتها الوكالة طيلة السنوات الماضية و التي تتجاوز 300 مليار  بينها 58 مليار لتعويض بعض ملاك الاراضي التي نزعتها و ذلك عبر تهيئة ما تسميه مارتشيكا “قطبا تجاريا” يضم عمارات بعلو 8 طوابق تطل على البحيرة تنوي مارتشيكا تسويقها.
و رغم ان مارتشيكا ستخصص ربما ثلث او نصف هذه المساحة للتجهيزات و الطرق و المناطق الخضراء الا ان الباقي سيكون كافيا لمشروعها العقاري.
خطط مارتشيكا هذه ستضعها في مقعد أكبر مجزء عقاري بالناظور و ستنافس لأخذ حصتها من السوق المحلية علما ان المؤسسة قد فشلت سابقا في استقطاب مشترين من الخليج او اوربا لمشروعها في اطاليون.
مما يعني انها ستسعى لتقاسم كعكة ابناء الجالية مع باقي المقاولين العقاريين بالمدينة.
و لأن لا أحد يعرف فعلا ماذا تنوي مارتشيكا القيام به ..لا نحن و لا المواطنون و لا حتى رئيس الحكومة و الوزراء الذين لم يعقدوا المجلس الاداري للوكالة منذ سنتين.
الا ان امال المتابعين هو ان تطور مارتشيكا من امكانياتها التسويقية لجذب المشترين من اوربا و دول الخليج عبر تسويق شقق من الصنف الراقي بدل دخول معركة كسر عظم مع باقي مقاولي المدينة على العدد المحدود من مبيعات العقار السنوية بالاقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق