روبورتاج: تنظيم تدريب جهوي في رياضة اللايكيدو بالناظور.

20 يناير 2020آخر تحديث :
روبورتاج: تنظيم تدريب جهوي في رياضة اللايكيدو بالناظور.

أريفينو:جيلالي خالدي

     نظمت عصبة طنجة تطوان الحسيمة والشرق تدريبا جهويا في فن الايكيدو بشراكة مع المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بالقاعة المغطاة للرياضات بالناظور يوم الاحد 19يناير 2020 تحت اشراف الادارة التقنية التالية:

      *  الاستاذ الحسين استيتو  الخبير الوطني والدولي  في الايكيدوالحزام الاسود الدرجة 7 ايكيدو والخامسة ايكيكاي .

      * الاستاذ شفيق عبد اللطيف المدير الوطني لطاكيدا ريو.

      * الاستاذ جمال عكشي الحزام الاسود الدرجة 5 ايكيدو

      * عماد بديع حزام اسود الدرجة 2 ايكيدو/ الدرجة2 يايدو/الدرجة1 جودو /1الدرجةكندو.

      شارك في هاذا التدريب الجمعيات الرياضية التالية:

  • نضال فنون الحرب بوجدة
  • كنكوكاي ايكيدو بوجدة
  • ايكي تشويس بالناظور
  • ايكيكاي الريف بالناظور
  • نادي ساموراي بالحسيمة
  • ن العيساتي للكنكيوشي واللياقة البدنية والايكيدو وفنون الحرب بالحسيمة
  • نادي الوحدة بالحسيمة.
  • كما شاركت اللجنة الوطنية لطاكيدا ريو المغرب في هاذه التظاهرة المتميز مع حضور المدير التقني الوطني لطاكيدا ريو الذي قدم عرضا شيقا في فن طاكيدا واليايدو الذي تفاعل معه الجمهور الحاضر والممارسين كافة.

وكانت التداريب المقدمة كلها في المستوى العالي سواء من طرف الاستاذ جمال عكشي  المغربي الاول الذي اسس الايكيدو بليبيا  البلد الشقيق  او الدكتور عماد بديع  والحسين استيتو الذين كانو في المستوى المطلوب وقدموا تقنيات ومهارات كلها تصب في القواعد والمباديء الاساسية للايكيدو .

    ثم تقدم الاستاذ عبد الكريم اجكافي بعرض للاطفال نال استحسان الحاضرين بتصفيقات حارة من طرف الجمهور الحاضر.

    وبمناسبة هاذا التدريب المتميز تم توزيع  شواهد التدريب للمشاركين وشواهد الامتحانات في الدرجات من الاصفر الى البني.

    كما تميز هاذا التدريب بحضور الفئة النسوية الممارسة للايكيدو،وكما تم تقديم شواهد تقديرية لبعض الفئات المساهمة والداعمة لرياضة الايكيدو بالناظور وعلى راسهم السيد المدير الاقليمي للشباب والرياضة الذي اعطى انطلاقة التدريب بكلمة الترحيب والشكر والتنويه بالقائمين على تدبير وتسيير هاذا الفن النبيل الايكيدو بالجهتين الشمال والشرق.

     الشواهد التقديرية كانت من نصيب كل من السيد حميد بوزيان المدير الاقليمي للشباب والرياضة والسيد الاستاذ  عبد السلام بولعيون المبدع والمؤسس لرياضة ابيناكا رئيس  الجامعة الوطنية لرياضة ابيناكا كما نال شهادة تقديرية كل من الكاتب العام وامين المال لجامعة رياضة  ابيناكا  .

    كما تم تقديم شهادة اعتراف وتقدير وامتنان للسيد عبد الحفيظ فوركو رئيس جمعية الصداقة للتنمية الاجتماعية والرياضية بالناظورالمدعم الدائم للعصبة.وكذا السادة الاساتذة في فن الايكيدو كل من السيد  ذجمال عكشي،ذمحمد اعراب امين العصبة،ذعبد الفتاح الزرهوني،ذ مراد مسعودي مستشار بالعصبة،ذ عبد الحميد ازحاف نائب الكاتب العام بالعصبة،عبد الكريم اجكافي نائب امين المال بالعصبة،ذ امجاهد ،والدكتور  يوسف خوجةبالحسيمة.

   وتم استقبال جمعية الايتام التي ستحتضن جمعية ايكيكاي الريف ليستفيد منتسبيها من الاطفال الايتام بالتداريب الرياضة  في الايكيدو مجانا ان شاء الله .

 

   

   

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق