+صور و فيديو: احتجاجات اليوم بمعبر بني انصار بسبب منع سيارات التهريب القادمة من الناظور و هذه مطالب المحتجين؟

28 نوفمبر 2017آخر تحديث :
+صور و فيديو: احتجاجات اليوم بمعبر بني انصار بسبب منع سيارات التهريب القادمة من الناظور و هذه مطالب المحتجين؟

أريفينو خاصة مراد بلعلي و كاميرا الجيلالي الخالدي

عرفت الاوضاع على معابر فرخانة بين الناظور و مليلية تحسنا ملحوظا الاثنين و الثلاثاء مقارنة بالأيام الماضية.

و قالت مصادر من ممتهني التهريب المعيشي ان العبور ميسر عبر فرخانة بعد ان تم ترحيل سيارات التهريب اليها و طردها من معبر بني انصار.

و أكدت نفس المصادر ان التضييق الذي جرى خلال الفترة الماضية دفع بالاطنان من السلع للدخول الى الناظور للاستجابة لطلب الاستهلاك المحلي.

و لكن الوضع لم يكن كذلك بمعبر باب بني انصار حيث اغلق محتجون من ممتهني التهريب حركة المرور بعدما طالبتهم السلطات الاسبانية بالتحول مع سياراتهم الى فرخانة.

و قال محتجون لأريفينو في تصريحات مصورة ان الشرطة الاسبانية تتساهل مع المهربين الذين يحملون هوية أو وثائق اقامة بمليلية بينما تتعامل بتعسف مع القادمين من الناظور.

و يضيفون ان عددا كبيرا من “ابناء مليلية” و حاملي وثائقها يمارسون التهريب عبر معبر بني انصار و لا يتم منعهم و لا محاصرتهم.

و طالب المحتجون بالتعامل بشكل عادل مع ممتهني التهريب سواء المقيمين بالناظور او بمليلية و تنفيذ اي قرار على الجميع بشكل متساوي و منع الجميع من العبور بغض النظر عن هويته او المدينة التي قدم منها.

احتجاجات اصحاب السيارات ادت لاغلاق المعبر قبل ان تسمح لهم السلطات الاسبانية بالعبور أخيرا.

هذا مع العلم ان المعابر بين الناظور و مليلية كانت قد اغلقت نهائيا السبت الماضي مما أدى لغضب ساكنة مليلية التي تظهر الصور اسفله ان المئات منهم بقوا عالقين في الجانب المغربي منه لساعات.

تصريحات فيديو بعد قليل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق