إنفراد لأريفينو: بعيوي رئيس الشرق يحصل على 15 ألف متر بالمنطقة الصناعية بالناظور في ظروف غامضة؟؟!!

15 فبراير 2017آخر تحديث :
إنفراد لأريفينو: بعيوي رئيس الشرق يحصل على 15 ألف متر بالمنطقة الصناعية بالناظور في ظروف غامضة؟؟!!

أريفينو خاص: كريم السالمي

استغربت مصادر مطلعة في تصريح خاص لأريفينو من السرعة التي حصلت بها شركة “كوفابري” المملوكة لرئيس مجلس الجهة الشرقية عبد النبي بعيوي على 15 الف متر مربع بالشطر الرابع للمنطقة الصناعية بسلوان الناظور.

و أكدت نفس المصادر ان عملية تفويت البقعة التي تقع بمحاذاة معمل الاثاث المنزلي المملوك لرئيس غرفة التجارة بالشرق عبد الحفيظ الجرودي.. تمت بشكل متناه في السرعة على عكس الملفات الأخرى، حيث حصلت شركة بعيوي على توقيع رئيس بلدية سلوان كما حصلت على توقيع عامل الناظور على رخصة التأثير البيئي لمصنعه في ظرف قياسي…

عملية التفويت هاته..التي ستسمح لبعيوي بانشاء معمل لانتاج “الزفت” المخصص لانشاء الطرق و هو ثاني معمل من نوعه بالاقليم حيث سبقه مشروع مماثل بحظيرة ميد زيد الصناعية بسلوان ..رافقتها ايضا حسب نفس المصادر نقط غموض و علامات استفهام واسعة..

اذ يتساءل المتابعون ان كان توقيع رئيس بلدية سلوان قانونيا..خاصة و ان الشطر الرابع من المنطقة الصناعية لم يحصل بعد على شهادة الاستلام “attestation de reception”.

كما ان نوعية نشاط معمل بعيوي لا تتطلب حسب المتابعين كل هذه المساحات التي فوتت له.. حيث تكفي 5 الاف متر لهذا النوع من المعامل..

و الاهم من هذا كله.. هل تتم معاملة كل المستثمرين الذين يطلبون قطعا بالمنطقة الصناعية و الحظيرة الصناعية بنفس الاريحية و السرعة…

عموما فإن بعيوي و بحصوله على الارض و التراخيص يستعد للاستفادة من المشاريع الكبرى للطرق التي ستبدأ قريبا بالناظور و خاصة الطريق السيار الذي سيربط جرسيف بميناء غرب المتوسط و مشاريع طرق أخرى برمجتها الجهة بين الناظور و الدريوش.. و هي المشاريع التي يصر بعيوي على ضرورة الاسراع بانجازها في دورات مجلس الشرق و لقاءاته بمسؤولي ميناء الناظور غرب المتوسط..

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق