جهة الشرق تحتضن النسخة الثالثة من اللقاء في اطار التعريف برياضة ابيناكا المبتكرة مغربيا 

14 يونيو 2022آخر تحديث :
جهة الشرق تحتضن النسخة الثالثة من اللقاء في اطار التعريف برياضة ابيناكا المبتكرة مغربيا 

أريفينو:جيلالي خالدي

في اطار سلسلة اللقاءات المبرمجة للتعريف برياضة ابيناكا المبتكرة مغربيا ، نظمت جمعية جامعة رياضة ابيناكا، زوال يومه السبت 11 يونيو من الشهر الجاري ، دورة تعريفية حول رياضة ابيناكا في نسختها الثالثة بالجهة الشرقية ، بالمركب السوسيو رياضي للقرب باحفير.

استهل النشاط بتلاوة الفاتحة ترحما على المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة ببركان عبد الحق ازواغ متضرعين الى المولى عزوجل ان يشمله برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته .

استهل اللقاء بالاستماع الى النشيد الوطني، بحضور كل من ممثل القطاع الوصي وبعض الشخصيات المدنية والاطر الرياضية ورؤساء الجمعيات وعشاق رياضة ابيناكا المغربية ، وكانت المرأة حاضرة في هذا اللقاء كقيمة مضافة بمشاركتها الفعالة باعتبارها هي الاخرى تساهم الى جانب الرجل في بناء مجتمع رياضي سليم من الافات والانحرافات.

وقد عرفت هذه الدورة مداخلة السيد عبد السلام بولعيون مبتكر رياضة ابيناكا ورئيس جامعتها بالحديث عن هذه اللعبة مبينا اوجه الاختلاف بينها وبين باقي الاصناف الرياضية الاخرى، مشيرا الى اهم الخصائص والقواعد الدقيقة التي تميزها ، وكذا سهولة ممارستها بحيث لايكاد يجد الممارس اي تعقيد على مستوى الممارسة او التداريب ، وهي مناسبة لجميع الفئات العمرية ابتداء من سن 15 .   

في حين كان النقاش من طرف المتدخلين في مستوى عال جدا مما يدل على الوعي الرياضي لدى فئة عريضة من شرائح المجتمع المغربي ، والذي بدأ يوتي اكله كل حين. فيما تناول الكلمة السيد ممثل القطاع الوصي، والذي شكر من خلالها مبتكرهذه اللعبة والمجهودات الكبيرة التي يقدمها في سبيل تطوير رياضة ابيناكا ذات الابتكار المغربي الاصيل واشعاعها على المستوى الجهوي والوطني وكذا الدولي. 

وفي ختام هذا اللقاء تم توزيع الشواهد التقديرية على المشاركين كعربون على المساهمة القيمة في انجاح هذه الدورة ومواصلة المزيد من العمل والاجتهاد للرقي بهذه الرياضة المغربية الى مصاف الرياضات العالمية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق