مكنيف يقدم لائحته بالناظور، استعاد بلغوشي و قلاشي و يقود “أبناء آيث وريشش و الريف” بالمدينة

19 أغسطس 2015آخر تحديث :
مكنيف يقدم لائحته بالناظور، استعاد بلغوشي و قلاشي و يقود “أبناء آيث وريشش و الريف” بالمدينة

3399499-488843911أريفينو خاص: كريم السالمي
قالت مصادر من حزب الاستقلال لأريفينو ان عبد العزيز مكنف وكيل لائحة الحزب لانتخابات بلدية الناظور و الجهة، قد استقر على لائحته و قدمها للسلطات بعد مشاورات و مفاوضات مكثفة.
و اضافت نفس المصادر ان الترتيب النهائي للخمسة الاوائل على اللائحة سيكون كالتالي:
وكيل اللائحة: عبد العزيز مكنف
الرقم الثاني: المختار بلغوشي
الرقم الثالث: المصطفى قلاشي
الرقم الرابع: البشير كنوف
الرقم الخامس: علي كلودة
لائحة مكنف حسب مصادر تتابع ما يجري عن قرب، تثير كثيرا من الاستغراب بسبب قدرة مكنف على العودة بسرعة لسباق الانتخابات بل و تمكنه من استقطاب أسماء يمكن اعتبارها وازنة.
فعبد العزيز مكنف الذي كان خارج السباق نهائيا قبل أسابيع حصل بشكل مثير على تزكية حزب الاستقلال بدل الحزب التاريخي الذي كان يترشح به و هو الشورى و الاستقلال.
كما انه تمكن ايضا من محاصرة الاحتجاجات داخل الحزب ضده، بل و أقنع حليفه السابق بلغوشي المختار و الذي كان وكيل لائحة الحزب قبله بالقبول بالترتيب الثاني وراءه… كما تمكن من استعادة المصطفى قلاشي الذي كان منذ أيام فقط مرتبا خامسا في لائحة العدالة و التنمية…
مكنف، الذي يقول مراقبون انه يحاول قيادة حزب المنحدرين من أبناء قبيلته “آيث وريشش” و ما جاورها بعمق الريف الاوسط بمدينة الناظور، و يعول على شيئ من العصبية القبلية للوصول الى قصر البلدية، أثارت عودته و ما رافقها من استعدادات تخوف بعض منافسيه سواء على الانتخابات المحلية للبلدية او لانتخابات الجهة لا بسبب الحضور السياسي او الشعبي لمكنف بالمنطقة و لكن لقدرته “الغريبة” على حصد الاصوات و تدوير الزوايا لصالحه، كما ان خروجه في هذه اللحظة و بهذه القوة تثير تساؤلات أيضا عن ادواره المستقبلية في تحالفات رئاسة المجلس البلدي هو الذي كان دوره حاسما في انتخاب رئيس المجلس البلدي الحالي طارق يحيى مرتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • mesbah
    mesbah منذ 9 سنوات

    نقابي الطاكسيات حاضر في كل وزيعة.حصل في الانتخابات الاخيرة على 7 اصوات في براقة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق